أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jan-2019

خلافات تعطل تشغيل مجمع سفريات المفرق

 الراي – حسين الشرعة

شكل الخلاف على نسبة الاستثمار بين بلدية المفرق الكبرى وهيئة تنظيم قطاع النقل البري عقبة كبرى امام تشغيل مجمع سفريات المفرق النموذجي الذي تم استحداثه في مدينة المفرق.
 
وقالت الناطق باسم الهيئة الدكتورة عبلة وشاح ان الاتفاقية المبرمة بين الهيئة وبلدية المفرق الكبرى تتضمن تخصيص 10 بالمئة من عوائد استثمار المجمع للهيئة في حين ستحصل البلدية على 90 بالمئة منها لافتة الى ان هذه المعضلة تعد العقبة الاساسية امام تشغيل مجمع سفريات المفرق النموذجي ونقل الحافلات اليه مشيرة الى انه تم انجاز اعمال المجمع بنسبة 100%. 
 
واضافت انه تم عقد عدة اجتماعات بين الهيئة والبلدية للوصول الى حل يرضي الطرفين الا ان تلك الاجتماعات لم تفض الى نتيجة ابجابية لغابة الان الامر الذي ساهم بتعليق تشغيل المجمع لغاية الان.
 
بدوره بين مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري في المفرق علي الشمري ان مجمع سفريات المفرق النموذجي الذي تم الانتهاء من اعماله الانشائية منذ اكثر من ثلاثة شهور سيستوعب في حال تشغيليه 300 مركبة عمومي ما بين حافلة كبيرة ومتوسطة وصغيرة تعمل على 62 خطا داخل محافظة المفرق مشيرا الى ان الاكشاك العاملة في مجمع المفرق الشرقي والمتعارف عليه بمجمع البدو والبالغة 44 كشكا تم تامين مواقع بديلة لاصحابها داخل المجمع حفاظا على حقهم في ممارسة نشاطاتهم التجارية بمختلف انواعها.
 
وكان رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي قد اكد عدم موافقة البلدية على استلام مجمع سفريات المفرق الجديد الجديد في حال عدم الموافقة على مطالب البلدية والتي أخذت بعين الاعتبار المصلحة العامة وضمان مصالح المواطنين والتجار واصحاب الاكشاك الى جانب ان تكون نسبة البلدية من عوائد الاستثمارفي المجمع مئة بالمئة.