أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Mar-2015

انخفاض أسعار البندورة والبطاطا

 

عمان- قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان انخفاضا طرأ على اسعار الكثير من المنتجات الزراعية الواردة الى السوق المركزي وخصوصا مادتي البندورة والبطاطا والتي تدنت اسعارها الى ما دون تكلفة الانتاج بصورة اضرت بمصالح المزارعين.
واشاد في تصريح لـ(بترا) اليوم الاحد بالاجراءات التي قامت بها وزارات الزراعة والداخلية والنقل، وتسهيل الاجراءات المتعلقة بدخول البرادات العراقية الى الاردن للمساهمة في تصدير اكبر كمية من هذه المنتجات الى السوق العراقي ومنها عمل مسرب خاص لدخول هذه البرادات وزيادة عدد الكوادر على الحدود لهذه الغاية.
واكد ابو حماد ضرورة الإسراع بتنفيذ هذه الاجراءات من اجل دخول اكبر عدد ممكن من البرادات واتخاذ مزيد من الاجراءات الضرورية الهادفة الى زيادة صادراتنا من الخضار الى مختلف الاسواق العربية والاجنبية للحيلولة دون تعرض المزارعين الى الضرر بسبب تدني اسعار هذه المنتجات.
واشار الى تواجد عدد من البرادات المتوقفة على الحدود الاردنية العراقية ومحملة بالخضار الاردنية لم يتسن لها الدخول حتى الان الى السوق العراقي بسبب ممانعة المسؤولين في الجانب العراقي دخولها وهو ما قد يضر بهذه المنتجات.-(بترا)