أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jun-2017

هيرو للصناعات الغذائية تستهدف تصدير 50 في المئة من إنتاجها في مصر

رويترز: قال العضو المنتدب لشركة «هيرو» للصناعات الغذائية المصرية، التابعة لـ»هيرو»، السويسرية ان شركته تستهدف زيادة صادراتها من مصنعها في مصر إلى 50 في المئة من الإنتاج هذا العام مقابل 35 في المئة في 2016.
وأضاف محمود بزان، العضو المنتدب لـ»هيرو» في الشرق الأوسط وأفريقيا، في حفل سحور الشركة الذي عقد في القاهرة، ان الطاقة الإنتاجية لشركته تبلغ «70 ألف طن سنويا. حجم الإنتاج العام الماضي بلغ 35 ألف طن ونسعى لزيادته هذا العام مع فتح أسواق جديدة للتصدير. بدأنا في وقت سابق من هذا العام التصدير إلإلى السوق الأمريكية ونحاول التوسع أكثر في أفريقيا. نصدر إلى نحو 27 دولة».
و»هيرو» الغذائية متخصصة في تصنيع وتعبئة الفواكه وأغذية الأطفال، وتعمل في مصر تحت علامتي «هيرو» و»فيتراك».
وقال أيضا أن شركته عملت خلال الفترة الماضية على تطوير مصنعها الحالي في القليوبية على مساحة 20 فدانا من خلال هيكلة خطوط الإنتاج.
وتعمل «هيرو» السويسرية الأم في نحو 120 دولة حول العالم، وهي واحدة من أكبر خمس شركات عالمية في مجال صناعة أغذية الأطفال. وقال بزان ان شركته أوقفت «التصدير إلى دولة قطر بعد المقاطعة العربية. التصدير لقطر كان يمثل اثنين في المئة من إجمالي تصديرنا.»
وأضاف أن شركته تستهدف زيادة مبيعاتها هذا العام لنحو «مليار جنيه من 720 مليون جنيه في 2016 . لا نحول أرباحنا إلى الشركة الأم في سويسرا بل نعيد استثمارها من جديد في التوسعات في مصر».
(الدولاريساوي 18.1 جنيه مصري).