أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Jan-2018

افتتاح بازار منتجات المرأة الريفية في جرش

 

صابرين الطعيمات
 
جرش- الغد- افتتح رئيس بلدية جرش الكبرى، الدكتور علي قوقزة، صباح أمس، بازار منتجات المرأة الريفية في جرش في نادي جرش الرياضي بمشاركة 45 سيدة من المجتمع المحلي في جرش تحت عنوان "كرنفال الفرح". ويحتوي البازار على منسوجات يديوية ومنتجات غذائية وحرف شكلت بقطع وتحف بمشغولات سيدات جرش، إضافة الى بعض المنتوجات التجميلية التي تهم المرأة. وتميز هذا البازار في جرش، بإضافة فرقة غنائية للأطفال ورسم على الوجوه حتى يتمكن الزائر من اصطحاب أطفاله والتسوق بكل راحة، كما شاركت فرقة "المسعف الصغير" في الكرنفال، والتي تعلم الأطفال الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات.
وبدوره، قال رئيس بلدية جرش الكبرى، الدكتور علي قوقزة "إن هذا الكرنفال هو من أهم النشاطات التي تهم بلدية جرش والتي ستحظى بدعم مادي منه"، مضيفا أن هذه النشاطات ستقوم بتسويق منتجات جمعيات السيدات وستخلق مشاريع أخرى وتوفر فرص عمل.
وبين قوقزة، أن البازار يسوق مدينة جرش ويدعم المرأة ماديا من خلال منتجها الغذائي والحرفي، وبذلك سيجلب السائح ويبرز جرش سياحيا. ومن ناحية أخرى، تحدثت منسقة البازار، رشا المارديني، أن هذا الكرنفال هو امتداد للبازار السابق بعد أن لقي نجاحا كان التنسيق لعمل بازار أكبر، واليوم كان الإقبال ممتازا على البازار. وأضافت المارديني، أن ما يميز هذا البازار أنه بطابع طفولي حتى تتمكن من التسويق وإحضار أطفالها للتسلية من خلال الفرق الغنائية والرسم على الوجوه، إضافة إلى مشاركة كوادر المسعف الصغير التي تعلم الأطفال الإسعافات الأولية.
وبدوره، قال رئيس نادي جرش، الدكتور نعمان العتوم "إن استضافة هذا الكرنفال في نادي جرش الرياضي مجانية لدعم قطاع المرأة وتشجيعها على الابتكار والنجاح".