أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    03-Feb-2017

الدولار يهبط بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي والإسترليني يرتفع

رويترز: هبط الدولار امس الخميس إلى أدنى مستوى له منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر بعدما خابت آمال المستثمرين لإحجام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن إبداء إشارة واضحة على زيادة أسعار الفائدة في آذار مارس بينما ارتفع الدولار الاسترالي بعد بيانات أظهرت فائضا تجارياً قياسياً.
وقدرت أسواق المال احتمال زيادة أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل بواقع 20% لكن هذا الاحتمال انخفض إلى 15% رغم أن مجلس الاحتياطي الاتحادي بعث برسالة متفائلة بوجه عام بشأن الاقتصاد.
وهبط الدولار بوتيرة مطردة منذ رفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول. وانخفض مؤشر الدولار إلى أدني مستوى في 12 أسبوعاً في التعاملات الأوروبية المبكرة لكن متعاملين أكدوا أنه من غير الواضح ما إذا كان سيهبط مجدداً قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية المقررة اليوم الجمعة.
وفي مقابل الين المستفيد الرئيسي عادة من التوترات المتعلقة بالأمن العالمي أو المخاطر السياسية تراجع الدولار 0.6 % إلى 112.62 ين مقترباً من المستوى المنخفض الذي سجله يوم الثلاثاء عند 112.08 ين. وارتفع اليورو إلى أعلى مستوى في ثمانية أسابيع إلى 1.0819 دولار.
وعزز الدولار الاسترالي المكاسب التي حققها في التعاملات الآسيوية ليرتفع 1% خلال الجلسة مدفوعاً بانتعاش الصادرات في الربع الأخير من العام الماضي مما قاد فائض ميزان المعاملات الجارية للارتفاع ومحا أي اعتقادات بشأن دخول الاقتصاد في حالة ركود.
وارتفع الجنيه الاسترليني ليجري تداوله فوق مستوى 1.27 دولار للمرة الأولى في سبعة أسابيع امس في الوقت الذي ينتظر المستثمرون التقرير الفصلي لبنك إنجلترا والمتوقع أن يتضمن تحديثا لتوقعات النمو والتضخم. وارتفع الاسترليني 0.3 % في التعاملات المبكرة إلى 1.2702 دولار وهو أقوى مستوى منذ 14 كانون الأول ديسمبر. وفي مقابل اليورو تراجع الاسترليني قليلاً إلى 85.13 بنس لليورو.