أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Nov-2017

«الشركة السعودية للصناعات الدفاعية» تختار خبيرا ألمانيا كرئيس تنفيذي لها

 رويترز: قالت «الشركة السعودية للصناعات الدفاعية» أمس الثلاثاء أنها عينت أندرياس شوير، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لقسم الأنظمة القتالية في «راينميتال» الألمانية، رئيسا تنفيذا.

تهدف الشركة إلى تعزيز الصناعات العسكرية في السعودية، التي تعد من أكبر عملاء القطاع في العالم. والشركة مملوكة للدولة، وتأسست في مايو/أيار الماضي بدعم من»صندوق الاستثمارات العامة»، وهو من صندوق الثروة السيادي للمملكة.
وسبق أن عمل شوير، وهو عضو مجلس إدارة في «راينميتال»، في شركة «إايرباص» لصناعة الطائرات. وتنتج «راينميتال» العربات المدرعة ومدافع الدبابات والذخيرة وغيرها من المعدات العسكرية.
وتطمح «الشركة السعودية للصناعات الدفاعية» إلى توفير 40 ألف فرصة عمل، وأن تدر على الاقتصاد السعودي 14 مليار ريال (3.7 مليار دولار) بحلول عام 2030.
ووقعت الشركة مذكرات تفاهم مع شركات في قطاع الصناعات العسكرية هي «بوينغ»، و»لوكهيد مارتن»، و»رايثيون» و»جنرال داينامكس».
وتلك الاتفاقات جزء من صفقات أسلحة قيمتها 110 مليارات دولار وُقعت أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض في مايو/أيار.
وتشمل الخطط تجميع 150 طائرة «بلاك هوك» من إنتاج «لوكهيد مارتن» في السعودية، وهي صفقة يتوقع أن توفر نحو 450 فرصة عمل.
ووقعت الشركة مذكرة تفاهم مع «روسوبورون-اكسبورت» الروسية لتصدير الأسلحة، لشراء أنظمة صواريخ الدفاع الجوي اس-400 وأسلحة أخرى، أثناء زيارة أخيرة للعاهل السعودي الملك سلمان لموسكو.
وعينت الشركة مسؤولين حكوميين في مجلس إدارتها إلى جانب شوير، من بينهم وزير الطاقة خالد الفالح، والأمير فيصل بن فرحان آل سعود وهو من كبار مستشاري السفير السعودي لدى الولايات المتحدة.
ويرأس مجلس الإدارة أحمد الخطيب، وهو رئيس «الهيئة العامة للترفيه» في المملكة وعضو في مجلس إدارة «صندوق الاستثمارات العامة».
(الدولار يساوي 3.7501 ريال سعودي).