أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Mar-2019

استئناف محادثات اندماج مصرفي «دويتشه بنك» و«كوميرتس بنك» في ألمانيا
«الشرق الأوسط»
ذكرت مجلة «فوكوس» الألمانية أن رئيسي مصرفي «دويتشه بنك إيه جي» و«كوميرتس بنك إيه جي» الألمانيين استأنفا المحادثات بشأن احتمال دمج المصرفين، وفقاً لمصادر مطلعة لم يتم الكشف عن هويتها.
وأفادت «فوكوس» بأن كريستيان سيفينج، الرئيس التنفيذي لمصرف «دويتشه بنك»، يجري محادثات مكثفة مع نظيره في مصرف «كوميرتس بنك»، مارتين تسيلكه، منذ عدة أيام، بعد تلقي تفويض بهذا الشأن من مجلسي الإدارة والإشراف بالبنكين.
وذكرت وكالة «بلومبرغ للأنباء» أن وزير المالية الألماني أولاف شولتز هو الذي يدعو إلى تنفيذ فكرة اندماج أكبر بنكين في ألمانيا، كوسيلة لصنع «بطل وطني» لدعم الاقتصاد الألماني القائم على التصدير.
وكان سيفينج صرح في سبتمبر (أيلول) الماضي، أن «دويتشه بنك» منفتح على القيام بعملية اندماج، ولكن فقط عندما يعزز ربحيته خلال الشهور الـ18 التالية.
وقالت «بلومبرغ»، في وقت سابق، إن قدرة المصرف على تفادي الاندماج مع «كوميرتس بنك» تتوقف على أدائه خلال الربع الأول من عام 2019.
وكانت عائدات «دويتشه بنك» تراجعت للربع الثامن على التوالي في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، ما دفع سيفينج إلى التعهد باتخاذ المزيد من إجراءات خفض النفقات.