أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Jan-2018

السعودية: جهات حكومية تعدل أنظمة رواتب الموظفين
 أريبيان بزنس -
انتهت عددٌ من الوزارات والجهات الحكومية من عمليات تعديل أنظمتها الإلكترونية ومسيّرات رواتب موظفيها، وإدراج العلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة بما يتوافق مع الشهر الميلادي؛ حيث تمّ احتسابها من تاريخ 1/1 إلى 2018/1/31، وفي انتظار أن تصرف مع رواتب الشهر الجاري في 28 يناير، وذلك تنفيذاً للأمر الملكي.
 
وكانت بعض الجهات الحكومية قد أتمّت قبل أسبوعين عمليات التعديل على الأنظمة والمسيّرات باحتساب الرواتب على الشهر الهجري؛ حيث أدرجت فروقات العلاوة وبدل غلاء المعيشة عن أيام محدّدة من شهر ربيع الآخر، قبل أن يتقرّر تعديل هذه المسيّرات والأنظمة وتعديلها بالشهر الميلادي، وإضافتها كاملة مع راتب يناير الذي سيُصرف في 28 يناير الجاري، وفقاً لما ذكرته صحيفة "سبق" السعودية.
 
يُشار إلى أن العلاوة السنوية، عند اضافتها إلى الراتب الأساسي للموظف، تحسم منها نسبة التقاعد 9 %، فيما تتم إضافة بدل غلاء المعيشة المقرر بـ "1000 ريال" إلى إجمالي راتب الموظف.
 
بعض الوزارات والجهات الحكومية، ومنها "الصحة" و"العدل" وكثير من الإدارات التعليمية وجهات حكومية أخرى انتهت من إدراج العلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة كاملة ضمن رواتب موظفيها، فيما لا تزال بعض الجهات تعمل على محاولة تعديل المسيّرات لإضافتها كاملة.
 
من جهتها، تواصل بعض الجهات الحكومية العمل على تعديل أنظمتها لإدراج النسبة المتبقية من العلاوة السنوية لهذا العام 1439، والعمل على صرف بدل غلاء المعيشة في مسيّرات مستقلة الشهر المقبل، ومنها جامعة الملك سعود التي أعلنت ذلك.