أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2017

ديرانية: لا معيقات أمام الحوالات المالية المستوفية لشروط البنك المركزي

الراي-سيف الجنيني
 
اكد نقيب الصرافين الاردنيين علاء ديرانية انه لا يوجد أية معيقات على الحوالات الواردة أو الصادرة في حال استوفت التعليمات والشروط الصادرة عن البنك المركزي.
 
ولفت ديرانية في تصريح الى «الرأي» الى ان الحوالات الواردة او الصادرة في حال تم ارفاقها بالاوراق الثبوتية ومعززات الحوالة فان عملية استلام الحوالة تتم بين المرسل والمستقبل دون اية عوائق.
 
واشار ديرانية الى انه وحسب التعليمات الصادرة عن البنك المركزي يشترط على مرسل الحوالة ان يتم ارفاق الحوالة بمعززات عند استلام الحوالة تتمثل بفواتير او بوالص شحن او بيانات جمركية اضافة الى الاوراق الثبوتية للشخص المرسل والمستقبل.
 
وقال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس خلال وقت سابق إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.
 
وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.
 
وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.
 
وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.