أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2014

بحث التعاون بين «الألمانية الأردنية « والشركة الألمانية للسكك الحديدية
 عمان - الدستور - جمعة الشوابكة - بحث  امس رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور نظير أبو عبيد والرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط في الشركة الألمانية للسكك الحديدية بيتر هاكس سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال السكك الحديدية والقطارات.
وأشار الدكتور أبو عبيد خلال استقباله هاكس الى أن الجامعة بصدد إنشاء برامج دراسية في هندسة السكك الحديدية وإدارتها لتلبية احتياجات السوق العربي والوطني من المهندسين المتخصصين في هذا المجال .
وأضاف الدكتور أبو عبيد ان التخصصات التي تقدمها كلية هندسة العلوم التقنية التطبيقية بالجامعة والتي تشمل هندسة الميكاترونكس والهندسة الصناعية وهندسة الميكانيك والصيانة سترفد الشركة بالكفاءات البشرية المؤهلة للعمل فيها.
وثمن الدكتور ابو عبيد خلال اللقاء تعاون الشركة وحرصها على استقطاب طلبة الجامعة وخريجيها للتدريب والعمل فيها وفي وفروعها ومشاريعها المنتشرة في مختلف دول العالم وبالأخص دول الخليج العربي.
من جهته، قدم هاكس ايجازا حول نشأة الشركة وعملها ومشاريعها في المنطقة وتطلعاتها المستقبلية بأن تكون الشركة الأولى على مستوى العالم في مجال النقل والشحن .
واشاد بما تتمتع به الجامعة وخريجيها من سمعة علمية متميزة على المستويين الأكاديمي والعلمي ،مشيراً الى رغبة الشركة بتدريب وتوفير فرص عمل لأكبر عدد ممكن من طلبة الجامعة  .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتور أنتون مانغستل ومساعده المدير التنفيذي للشركة فرح النمري جرى حوار واسع حول المشاريع المستقبلة بين الجانبين، يُشار الى ان الجامعة والشركة قد وقعتا اتفاقية تعاون خلال العام 2012 تشمل مجالات السكك الحديدية والقطارات وتدريب الطلبة وتشغيلهم .