أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2017

"الأمانة" تباشر بقرارات تبسيط إجراءات الاستثمار

 

عمان - الغد - أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة باشرت العمل بالقرارات التي أصدرتها، لتبسيط إجراءات الاستثمار مع القطاعات المعنية، ومنها جمعية مستثمري قطاع الإسكان.
وأضاف خلال لقائه أمس رئيس الجمعية زهير العمري وأعضاء الجمعية، أن أبواب الأمانة مفتوحه للحوار والتعاون مع الشركاء في منظومة التنمية الوطنية، والحرص على العمل في ظل سيادة القانون دون المساس بحقوق المدينة والمواطن أينما كان موقعه.
ولفت إلى سعة وتشعب العلاقة مع جمعية المستثمرين بقطاع الإسكان مما يتطلب تعزيز التشاركية ، مثمنا دورها الهام في توفير المسكن لكافة فئات المجتمع وبما يحقق الأمن الاجتماعي والاقتصادي للمواطن.
وكشف الشواربة عن العمل على تحديد الأحواض والأحياء التراثية وإسقاطها على المخططات التنظيمية، دون الحاجة الى تحويل المعاملة إلى اللجنة إن لم تكن ضمن المناطق المحدده تراثيا، والسعي إلى أتمتة المعاملات إلكترونيا، لتوفير الوقت والتكلفة ومكافحة الفساد والبيروقراطية، والبعد عن الشخصنة والمزاجية في إنجاز المعاملة.
بدوره أكد العمري على بناء علاقة تشاركية متوازنة مع الأمانة في إطار الأنظمة والقوانين  والتفاهمات، بما ينعكس ايجابا على المدينة وتوفير المسكن الملائم للمواطن وفق ما يناسب دخله المعيشي، ما يتطلب بحث ودراسة لعدد من النقاط والوصول لتفاهمات حولها.
وقال إن حوالي 3 آلاف شركة إسكانية تعمل تحت مظلة الجمعية، ما يظهر أهمية هذا القطاع في الاستثمار وخدمة المدينة والمواطن، والحاجة الى التواصل والحوار الدائم، لبحث أي مستجدات بصورة قائمة، مشددا على أهمية الوضوح في الإجراءات او التصنينفات حول ما يمكشن بناؤه قبل الشروع بالعمل. 
واتفق الجانبان على الحوار  مشيدين بالإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية، في التوصل إلى تفاهمات حول العديد من النقاط.