أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Feb-2017

رانيا نشّار رئيساً تنفيذياً لمجموعة «سامبا المالية»
الحياة - 
 في ثاني منصب رفيع تتولاه امرأة سعودية في القطاع المالي السعودي خلال أسبوع، أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى العيسى تعيين رانيا محمود نشار رئيساً تنفيذياً للمجموعة، بدءاً من يوم أمس لتكون أول مواطنة تصل إلى هذا المنصب الرفيع في مصرف سعودي. وكانت عضو مجلس إدارة شركة السوق السعودية (تداول) سارة السحيمي انتخبت الخميس الماضي رئيساً للشركة. وقال بيان صادر عن «سامبا» (حصلت «الحياة» على نسخة منه) إن هذا التعيين يأتي: «ليؤكد استراتيجية المجموعة الرامية إلى توطين الوظائف القيادية، والتي ترتكز على الاهتمام بالعنصر البشري الوطني وإبراز دوره، وتنمية جيل واعد من الموظفين المميزين السعوديين، والتدرج بهم نحو المناصب القيادية العليا، والتي حققت فيها سامبا نتائج مميزة ونجاحاً انعكس إيجابياً على القطاع المصرفي، إذ حققت المجموعة نسبة سعودة بلغت 94.2 في المئة».
 
وتعتبر نشار، بحسب البيان، من الكفاءات في القطاع المصرفي، ولديها جميع الإمكانات الإدارية والفنية لإدارة مجموعة «سامبا» المالية في الفترة المقبلة، إذ لديها خبرة واسعة في الأعمال المصرفية تمتد إلى نحو الـ20 عاماً، تبوأت خلالها عدداً من المناصب القيادية في المجموعة.
 
وحصلت الرئيس التنفيذي الجديد على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، وأكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الأعمال بجامعة فرجينيا الأميركية، وحصلت على شهادة في الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن، كما كانت أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسل الأموال المعتمدين من الولايات المتحدة الأميركية، وتشغل عضوية مجلس الإدارة في بنك «سامبا» المحدود في الباكستان، وشركة «سامبا» للأسواق العالمية المحدودة.
 
كما عملت في مجموعة الحسابات الخاصة والمجموعة المصرفية للأفراد، إذ كان لها دور رئيس في تطوير استراتيجية «سامبا» للمصرفية الإلكترونية وإطلاق خدماتها عبر الإنترنت.
 
في الوقت نفسه، أعلنت المجموعة قبول استقالة المدير العام للمجموعة سجاد رازفي، نظراً إلى ظروفه الشخصية.