أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Oct-2020

149.83 ألف اشتراك إنترنت »ADSL«

 الراي- نضال الوقفي

وصل إجمالي عدد اشتراكات الشبكة العنكبوتية «الإنترنت» وفق نظام «ADSL» في الربع الأخير من العام الماضي إلى حوالي 149.83 ألف اشتراك.
 
وكشفت الاحصائيات التي تضمنتها مؤشرات قطاع الاتصالات المعلنة من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أن اشتراكات الإنترنت وفق نظام «ADSL» حققت تفاوتا في أعدادها في العام الماضي، حيث بلغت بحسب الاحصائيات في الربع الأول من ذلك العام حوالي 149.8 ألف اشتراك، لتنخفض في الربع الثاني مسجلة زهاء 148.46 ألف اشتراك، فيما ارتفعت في الربع الثالث بوصولها إلى نحو 155.7 ألف اشتراك مشكلة بذلك العدد الأكبر لها في ذلك العام، فيما انخفضت في الربع الأخير من العام ذاته بالغة حوالي 149.83 ألف اشتراك.
 
وفي شق متصل، فإن الاحصائيات التي تضمنتها مؤشرات قطاع الاتصالات أظهرت كذلك وصول إجمالي عدد اشتراكات الإنترنت في الأردن إلى نحو 8.27 مليون اشتراك في الربع الأخير من العام 2019.
 
يشار إلى أنه يندرج ضمن رسالة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تنظيم أداء قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز المنافسة فيهما، فضلا عن مراقبة تطبيق معايير جودة الخدمات وتقديمها بأسعار ملائمة، إضافة إلى حماية مصالح المستفيدين من هذين القطاعين.