أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-May-2018

شحادة: البنك الإسلامي قدم قروضاً حسنة بقيمة 268 مليون دينار

  الرأي

قال الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة إن البنك قدم قروضا حسنة بقيمة 268 مليون دينار لقرابة 447 ألف مواطن منذ تأسيسه ولغاية 2017.
 
وأشار في محاضرة بجامعة «البترا» بالتعاون مع جمعية الأكاديميين الأردنيين بعنوان «المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: تجربة البنك الإسلامي الأردني، إلى وجود بعض القيود والعوائق التي تواجه البنوك العاملة في الأردن عند تقديم خدماتها بمشاريع المسؤولية الاجتماعية، أهمها عدم التأكد من قيام الجمعيات الخيرية بتوزيع قيمة الدعم على المحتاجين، بالإضافة إلى نقص المعلومات عن الجهات التي تحتاج إلى الدعم، وعدم وجود موازنة كافية.
 
وقال شحادة، الذي يشغل منصب رئيس مجلس أمناء جامعة البترا، إن البنوك العاملة في الأردن تؤمن بضرورة تحملها لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع، وهي تؤمن بها كمفهوم شامل يضم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية في المملكة وأن المساهمة بهذه القطاعات يكون إما من خلال المشروعات المشتركة أو الفردية.
 
وأشار شحادة خلال إجابته على أسئلة الحضور من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البترا إلى وجود وعي لدى القطاع المصرفي بأهمية المسؤولية الاجتماعية وأبعادها المهمة في المجتمع، يتجسد من خلال اعتقاد وإيمان البنوك العاملة في الأردن بأن ممارسات المسؤولية الاجتماعية لها تأثير كبير على سمعة البنك.
 
وأكد شحادة أن تشكيل واجهة تسويقية يعتبر أحد أهم الأهداف التي تسعى البنوك العاملة في الأردن إلى تحقيقها بهدف جذب العملاء، مشيرا إلى وجود وحضر اللقاء الحواري الذي أداره الدكتور خالد العمري رئيس جمعية الأكاديميين الأردنيين، رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران ومدير شركة البتراء للتعليم المهندس «محمد مازن» الأنصاري، وفي نهاية اللقاء سلم رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا درع الجامعة التقديري إلى شحادة.