أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Nov-2019

أمنية تطلق خدمة حماية الأطفال على الإنترنت

 شركة أمنية بالتعاون مع شركة كاسبرسكي، المزود العالمي لتقنيات وخدمات أمن المعلومات، خدمة الرقابة الأبوية لحماية الأطفال على الإنترنت.

 
وتتيح هذه الخدمة للوالدين إدارة الوقت الذي يمضيه أطفالهم على الشاشة واستخدامهم للتطبيقات، وإصدار تقارير حول نشاطهم العلني على الفيسبوك، بما في ذلك منشوراتهم وأصدقاؤهم الذين تمت إضافتهم حديثاً، إضافة إلى مشاركة نصائح من الخبراء ومقترحات من علماء نفس الأطفال حول موضوعات عبر الإنترنت، والسماح للوالدين بحظر الوصول إلى مواقع ويب البالغين ومحتواها.
 
كما تساعد الخدمة الجديدة على تتبع الأطفال ومعرفة موقعهم الفعلي، باستخدام أجهزة "جي بي اس"، وتحديد منطقة آمنة لهم للبقاء فيها، وإصدار تنبيه على الفور إذا تخطوها، وعند نفاد شاحن البطارية يصدر إشعار من التطبيق بتنبيه الأطفال لإعادة شحنها.
 
وأكد الرئيس التجاري لقطاع الأعمال والبرودباند في شركة أمنية، محمود أبو زنّاد، دور شركة أمنية في إعداد الأطفال بشكل جيد لجوانب الحياة المختلفة التي تتعلق بالعالم الرقمي، والوصول إلى مستويات متقدمة من محو الأمية الرقمية، وتفعيل المواطنة الرقمية، من خلال تسليح هؤلاء الأطفال بالمهارات والصفات اللازمة للتعامل مع العالم الافتراضي بكافة تقنياته.
 
وقال المدير الإقليمي في شركة كاسبرسكي محمد هاشم "ينتقل الاطفال في عصرنا الرقمي الحالي، عبر الإنترنت بطريقة أفضل من معظم البالغين، إذ ينظرون إلى التكنولوجيا الجديدة كفرصة لفهم الاتجاهات الجديدة، وحتى المشاركة في اختراع أنماطهم الخاصة".
 
--(بترا)