أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Oct-2014

وزارة العمل السعودية تنفذ المرحلة الثالثة بتأنيث المحلات النسائية
ارابيان بزنس - أكدت وزارة العمل السعودية تنفيذ المرحلة الثالثة من مراحل تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية بدءاً من اليوم السبت.
 
ووفقاً للصفحة الرسمية لوزير العمل عادل فقيه على موقع "فيسبوك"، ستشمل المرحلة ٨ أنشطة تجارية من المقرر تأنيثها هي:
 
١- اعتباراً من اليوم السبت الموافق ١ من محرم ١٤٣٦هـ (25 أكتوبر2014) الإلزام بالتأنيث لنشاطي (الجلابيات، ومستلزمات رعاية الأمومة).
 
2- سيتم استكمال تأنيث الستة أنشطة المتبقية خلال العامين القادمين وبحلول عام ١٤٣٨في مجالات: العطور، الأحذية والحقائب، الجوارب النسائية، الملابس النسائية، الأكشاك النسائية، مما يتطلب من جميع محلات وأكشاك الـستة أنشطة المشار إليها أعلاه، الاستعداد لإحلال الباعة من النساء مكان الباعة من الرجال والمسارعة إلى تعديل أوضاعها بما يتوافق معَ أحكام هذا القرار.
 
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في وقت سابق عن بدء تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية التي ستبدأ في مطلع العام 1436، وتوعدت الوزارة، حينها، بحرمان أي عاملة سعودية تتعاون مع المنشأة والكيانات التابعة لها بالتسجيل في وظيفة وهمية من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية مدة لا تقل عن ثلاث سنوات للمخالفة الأولى وخمس سنوات للثانية، كما سيطبق بحق المنشأة، التي تشغل وافدات غرامة مالية لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد عن 10 آلاف ريال لكل عاملة قبل التدرج في العقوبات، التي تصل إلى الحرمان من الاستقدام وتجديد الإقامة ونقل الخدمات.