أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Dec-2017

شركة "نايكي" تبدأ بيع حجاب خاص للرياضيات

 

برلين-الغد-  ذكر موقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي أن شركة "نايكي" العالمية للملابس والمستلزمات الرياضية أطلقت في الأسواق حجاباً مخصصاً للرياضيات المسلمات. وأوضحت شركة "نايكي" أن غطاء الرأس، الذي يدعى "حجاب برو" مصنوع من نسيج خفيف الوزن يتميز بثقوب صغيرة تسمح بخروج العرق حتى لا يبقى الحجاب ملتصقاً خلال المنافسات الرياضية.
 
وأشارت الشركة الأمريكية ذائعة الصيت أن الحجاب متوفر الآن في الأسواق بسعر 35 دولاراً وباللون الأسود بأحجام من صغيرة إلى كبيرة، فيما أفاد موقع "يو إس إيه توداي" أن غالبية النساء المسلمات ترتدي الحجاب لأسباب دينية وللتعبير عن التواضع، فيما تختار بعض النساء ارتداء الحجاب للتعبير عن الهوية الثقافية.
 
وفي سياق متصل، قالت "نايكي" إنها قامت بتطوير هذه الملابس منذ عام، مستفيدة من تجارب وتوصيات رياضيات مسلمات، على غرار بطلة التزلج على الجليد، الإماراتية زهرة لاري، ومتسلقة الجبال المصرية منال رستم، بالإضافة إلى الرباعة الإماراتية آمنة الحداد.
 
وأفادت "نايكي" بأن التصميم الجديد يهدف إلى تلبية المتطلبات الثقافية فيما يخص الملابس وتقاليد كل دولة مسلمة، مضيفة أن عدداً قليلاً من الفتيات يشارك في النشاطات الرياضية الموصى بها محلياً، وفي مدة زمنية تراوح بين ساعة أو أكثر في بعض دول الشرق الأوسط. وأردفت أنها تأمل في إلهام المزيد من النساء والفتيات في هذه الدول لمواجهة الحواجز ومحدودية فرص الوصول للرياضة".
 
يشار إلى أن شركة "نايكي" كانت قد كشفت في وقت سابق عن خطتها لعرض حجاب مخصص للرياضيات المسلمات عبر حملة فيديو تحت عنوان "ماذا سيقولون عنك".