أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Sep-2018

تقنية جديدة بالتقنيات الرقمية الخاصة للقطاع المصرفي بالشرق الأوسط

Limelight Middle East -

كشفت  ميريكو‘ عن عزمها لاستعراض حلولها الرقمية المتقدمة التي من شأنها رفع الكفاءة التشغيلية ومعايير خدمة العملاء لدى المؤسسات المالية والمصرفية، وذلك في إطار الدورة الثامنة من قمة الابتكار المصرفي في الشرق الأوسط، والتي تقام يومي 17 و18 سبتمبر في فندق ’روضة البستان‘ بدبي.

وتهدف حلول ’إيميريكو‘ إلى دعم القطاع المصرفي في مساعيه لتحقيق الرقمنة الكاملة، ولاسيما في هذه الأوقات التي يعيش خلالها تحولات جذرية عبر اعتماد تقنيات مبتكرة تعيد تعريف منهجيات عمله.

وتتضمن الحلول التي تعتزم الشركة استعراضها كلاً منV3 Cockpit Smart VTM وV3 Mobility؛ حيث يجمع V3 Cockpit Smart VTM بين مزايا الصرافات الآلية التقليدية مثل سحب وإيداع الأموال من جهة، والخدمات المباشرة على غرار تقديم طلبات الحصول على القروض، وفتح الحسابات المصرفية، واستصدار الشيكات الفورية وبطاقات الائتمان/الخصم من جهة أخرى.

بينما يمثّل V3 Moility مع الآيباد الأداة النموذجية لتجربة مصرفية أسرع وأبسط والتفاعل مع العملاء في أي مكان في العالم، ليقدّم الخدمات ويستقطب العملاء بشكل سلسل، وبما يتوافق مع بطاقات ’يوروباي‘ و’ماستركارد‘ و’فيزا‘ (ويرمز للثلاث بـEMV) من أجل تسهيل عمليات الدفع والتعاملات المصرفية اعتماداً على تقنية الترميزالمدمجة به.

كما ستعرّف ’إيميريكو‘ الزوّار على خط حلولها المحمولة مع إطلاق حاسبها اللوحي الذي يعمل بنظامي ’ويندوز‘ أو iOS مع منظومة مدمجة للدفعات المتكاملة، وبطاقات هيئة الإمارات للهوية، ومزايا التحقق من البصمات، علماً أن هذه الحلول مزوّدة بميزة الإدارة بالأجهزة المحمولة (MDM)، ومزايا أمنية من معيار (PCI-DSS) التي تضمن التكامل بكل سهولة مع أي بوابة للدفعات.

ويمتاز جهاز Express Mini VTM الجديد بقدرته على إصدار الشيكات الفورية وبطاقات الائتمان، مع ميزة إجراء مقابلات الفيديو. ويُشار إلى أن ’إيميركو‘ تعتزم أيضاً الكشف عن تقنيتها الروبوتية الجديدة للخدمة الذاتية في القطاع المصرفي، وذلك في سياق مشاركتها بالدورة القادمة من المنتدى العالمي للمصارف الإسلامية المنعقدة في البحرين يومي 26 و27 نوفمبر القادم.

وقال فرانسيس لاي، الرئيس التنفيذي لـ’إيميريكو‘: “في ظل ما يشهده القطاع من تحولات رقمية دائمة، من الأهمية بمكان أن تعتمد البنوك هيكليات أكثر مرونة وذكاء تساعدها في الحفاظ على تنافسيتها فيما تنتقل من الخدمات التقليدية إلى الرقمية، مع جعل العملاء محور التركيز الرئيسي بهدف بلوغ هذه الغاية. ولا بد من إنشاء بنية تحتية رقمية راسخة الأسس باستخدام الحلول التي تدعم البنوك في تعزيز كفائتها التشغيلية وترشيد استهلاك الموارد والحد من التكاليف. إذ سيساعد ذلك البنوك في التركيز على تقديم تجارب أفضل للعملاء في العصر الرقمي. ونحن حريصون على اغتنام الفرصة التي تتيحها القمة لاستعراض حلولنا المبتكرة والمميّزة التي نوفرها لمساعدة القطاع المصرفي على تحقيق مزيد من النمو والنقلات النوعية، لاسيما وأن الشرق الأوسط تعتبر من أهم أسواق النمو بالنسبة لنا”.

وكانت حلول ’إيميريكو‘ قد حصدت العديد من الجوائز الهامة مثل جائزة “الشركة الملهمة” من ’بيزوورلد‘، وجائزة “الالتزام بالجودة” من ’بي آي دي وورلد‘، وجائزة “أفضل مشروع” من الجمعية الأوروبية للأعمال، وجائزة “أفضل الممارسات” من الجمعية الأوروبية لأبحاث الجودة (EQSR)، وجائزة ’آيزو 9001 2015‘ (MY17/02512) من هيئة خدمات الاعتماد في المملكة المتحدة (UKAS)، واعتماد Validation v3.2 من معايير أمن البيانات في تطبيقات الدفعات (PA-DSS).