أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-May-2020

خسائر فادحة لشركة سابك السعودية في الربع الأول من 2020

 الرياض: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، والتى تعد أكبر منتج للبتروكيماويات والأسمدة والصلب في منطقة الشرق الأوسط،  تسجيل خسائر قدرها 950 مليون ريال ( الدولار يساوي  76ر3 ريال ) بنهاية الربع الأول 2020، مقارنة بأرباح  4ر3  مليار ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

 
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن سبب تسجيل الخسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى “انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات، وتسجيل مخصصات انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية والمالية بمبلغ  1ر1 مليار ريال سعودي منها ما تم الإعلان عنه في تاريخ 18  شباط / فبراير الماضي والمتعلق بمصنع ألتم بمدينة كارتاخينا الإسبانية بمبلغ 713 مليون ريال”.
 
وأضافت الشركة أن اجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) للفترة الحالية بلغ 95ر166  مليار ريال.
 
بدوره، قال يوسف البنيان نائب رئيس مجلس إدارة سابك، والرئيس التنفيذي، إن أسعار المنتجات لا تزال تشكل تحديا مع عدم تحسن في ميزان العرض والطلب للمنتجات الرئيسية خلال الربع الأول من العام الحالي.
 
وأشار إلى أن فيروس كورونا بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط بنهاية الربع، زادا من صعوبة الموقف، موضحا أن زيادة المعروض  عالميا من المنتجات الرئيسة سيزيد الضغط على أسعار المنتجات وهوامشها.
 
( د ب أ)