أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Mar-2020

الصبيحي: قانون الضمان المعدل يهدف لتعزيز الحماية الاجتماعية

 الدستور

قال الناطق الإعلامي لمؤسسة الضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، إن قانون الضمان الاجتماعي المعدل يهدف لتعزيز الحماية الاجتماعية والامان الاقتصادي للمؤمن عليهم وأسرهم.
 
واضاف خلال لقاء امس الاثنين مع المجتمع المحلي والفاعليات النسائية في لواء المزار الجنوبي بالكرك، ان نسبة المنضوين تحت مظلة الضمان تبلغ نحو 73 بالمئة من عدد العاملين في المملكة، لافتا إلى ان المؤسسة تسعى لشمول كل من يعمل في المملكة بغض النظر عن جنسيته او جنسه.
واشار إلى التوسّع في الخدمات المشمولة بتأمين الأمومة لمزيد من حماية المرأة العاملة، خاصة ان القانون المعدل لمؤسسة الضمان الاجتماعي أعطى صلاحية تخصيص 25 بالمئة من الاشتراكات المترتبة على تأمين الأمومة لغايات استحداث برامج حماية اجتماعية مرتبطة بهذا التأمين.
واوضح ان التعديل الجديد جاء ليغير آلية منح الزيادات، بحيث يتم توزيعها بالتساوي على كافة المتقاعدين المستحقين لها، وبصرف النظر عن مقدار الراتب التقاعدي أو راتب الاعتلال، وان الهدف هو مزيد من الإنصاف لذوي الرواتب التقاعدية المنخفضة، وتحسين ظروفهم المعيشية، إضافة إلى تقليص الفجوة بين أصحاب الرواتب المتدنية وأصحاب الرواتب المرتفعة، ورفع سن التقاعد المبكر إلى إكمال سن 55 للذكور وإكمال سن 52 للإناث للمؤمن عليهم الذين يتم شمولهم بالضمان لأول مرة بعد نفاذ القانون المعدل في 1/10/2019.