أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Nov-2019

وزير النفط والغاز العماني: حجم الاستثمارات خلال 3 سنوات القادمة تصل الى 15 مليار دولار في مجالي النفط والغاز

 

مسقط – الدستور – مصطفى أحمد - أوضح الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز العماني إن حجم الاستثمارات المرصودة لقطاع النفط والغاز في سلطنة عمان يبلغ ما بين 10 إلى 15 مليار دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة تتركز معظمها في صناعات البتروكيماويات إضافة إلى وجود العديد من الاستثمارات للشركات الأجنبية في قطاع الطاقة.
 
وأضاف في تصريحات صحفية له على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك 2019 بأن السلطنة ترحب بالاستثمارات في قطاع الطاقة بكافة مكوناته من الدول الشقيقة والصديقة من حول العالم مشيرا إلى وجود تعاون عماني إماراتي في قطاع النفط والغاز من خلال شركة مبادلة .
 
وأكد الرمحي التزام السلطنة باتفاق أوبك، موضحًا بأن سعر النفط عند 60 دولارا للبرميل مناسب للسلطنة وجيد للاقتصاد العماني، مشيرا إلى أن سوق النفط العالمي يشهد استقرارًا وأن السلطنة تستهدف إنتاج 30% من احتياجاتها من الطاقة عن طريق الطاقة المتجددة بحلول العام 2030.
 
وقال وزير النفط والغاز العماني أن سلطنة عمان تركز خلال المرحلة المقبلة على استدامة قطاع الطاقة واستخدام تقنيات جديدة بالإضافة إلى الاستثمار في مناطق الامتياز وذلك وفقا للاستراتيجية الموضوعة لهذا القطاع الحيوي.