أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Jun-2017

«بريتش بتروليوم»: استخراج الغاز من المياه الموريتانية يبدأ في 2021

د ب ا: قالت شركة «بريتش بتروليوم « ان استخراج الغاز من المياه الإقليمية الموريتانية يبدأ في 2021.
وأوضح بوب دودلي، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان أصدره أمس الخميس في نواكشوط في ختام زيارة لموريتانيا، أن زيارته «شكلت دليلا جديدا على المضي قدما في تنفيذ مشاريع الشركة الهادفة إلى تطوير الاستثمارات وتعزيز الشراكة خلال العقود القادمة واٍستخراج الغاز من المياه الاٍقليمية لموريتانيا في أفق 2021». وأضاف أن كميات الغاز المحقق اكتشافها لحد الساعة تبلغ 15 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي عالي الجودة.
وأشار إلى أن «المصالح التقنية لبريتش بتروليوم تتوقع زيادة حجم الاكتشافات إلى أكثر من 50 تريليون قدم مكعب من الغاز، أي ما يعادل إجمالي إنتاج افريقيا مجتمعة لمدة سبع سنوات، وبمقدور هذه الكميات تغطية 30 إلى 50 سنة من الإنتاج».
وأضاف دودلي أن «بريتش بتروليوم» استثمرت مليار دولار بعد شراء 62 في المئة من حصة «كوسموس أنرجي» والمتعلقة بالمقاطع «سي6»، و»سي8»، و»سي12»، و»سي13» ووالمشاركة كفاعل وشريك اقتصادي هام في السوق الواعدة للغاز في موريتانيا .
وقال أيضا ان زيارته تأتي لتؤكد توقعات أسواق الطاقة على مدى العشرين سنة المقبلة والتقدم الحاصل في مشروع «تورتي الكبير آحميم» و لتؤكد متانة التعاون بين الحكومة والشركة الهادف إلى تطوير قطاع النفط والغاز.
وقال وزير النفط الموريتاني، محمد ولد عبد الفتاح، معلقا على تصريحات دودلي «إن هذه التطورات في مجال الغاز جسدت جدية ونجاعة السياسات، وتعزيز الحكامة (الحوكمة) الراشدة، الشيء الذي سيجعل من موريتانيا قبلة مفضلة للشركات الكبرى العاملة في المجال، مع ما يرتبط بذلك من انعكاسات ايجابية علي مستوى التنمية الاجتماعية والاقتصادية بفي لبلد».