أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Mar-2017

(صناعة عمان) تثمن دعم المؤسسة العسكرية للصناعة الوطنية

الرأي 
 
ثمن رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي الدعم الكبير الذي ابداه رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات للصناعة الوطنية.
 
وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة قد التقى في مكتبه بالقيادة العامة أمس الأول العين الحمصي والمهندس موسى الساكت رئيس اللجنة المشرفة على حملة «صنع في الأردن».
 
وقدمت « صناعة عمان « (100) ألف دينار أردني دعماً لصندوق أسر شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، تأكيداً على وقوف القطاع الصناعي بالمملكة وبكافة مكوناته خلف القيادة الهاشمية الحكيمة، والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الباسلة، واستجابة لدعوة جلالة الملك عبدالله الثاني للقطاع الخاص لدعم هذا الصندوق الذي أمر جلالته بتأسيسه مؤخراً.
 
وأشاد الحمصي بدعم الجيش العربي لحملة صنع في الاردن، التي اطلقتها الغرفة بهدف التعريف بالصناعة الوطنية ودورها في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة الوطنية، وذلك من خلال المشاركة بممثل لها في اللجنة العليا المشرفة على الحملة، وكذلك فتح اسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية المختلفة لأنشطة الحملة المختلفة.
 
واوضح الحمصي أنه تم الاتفاق مع عطوفة رئيس هيئة الاركان المشتركة على تنظيم لقاء مشترك يجمع عطوفته بالقطاع الصناعي، بهدف التعرف على ابرز مجالات التعاون بين الطرفين بما يؤدي الى تطوير الصناعة الوطنية وخلق المزيد من فرص العمل لابناء الوطن، خصوصا فيما يتعلق بالاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى افراد القوات المسلحة.
 
من جهته، أكد الساكت حرص الغرفة على مشاركة كافة مؤسسات المجتمع في حملة صنع في الأردن باعتبارها حملة وطنية تهدف الى خلق جيل واع ومنتم لوطنه ويعتز بصناعة بلاده، حيث يشارك في اللجنة العليا المشرفة على الحملة ممثلون للغرف الصناعية وكذلك وزارة التربية والتعليم والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية وسيتم توسعة اللجنة لتشمل ممثلين للتلفزيون الاردني وهيئة الاستثمار.
 
وبين الساكت ان الصناعة الوطنية بحاجة إلى دعم مستمر من قبل مؤسسات الدولة والمواطنين وذلك عبر شراء المنتجات الوطنية باعتبارها أحد القطاعات الرئيسة في دعم الاقتصاد الوطني، إضافة الى توفيرها المستلزمات اللازمة للمواطن الأردني بأسعار مناسبة وبجودة عالية، مشيرا الى ان هذه الحملة مستمرة، لانها حملة وطنية تحظى بدعم كافة فعاليات القطاع الخاص الأردني.