أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2019

مزارع أبقار بمليون دينار في إربد

 الراي-ناصر الشريدة

بدأت شركة هانزو للاستثمار في اربد تنفيذ مشروعين للابقار الحلوب وتسمين العجول في بلدة تبنة بلواء الكورة ومدينة الحسن الصناعية بكلفة نحو مليون دينار.
 
وقال مدير عام الشركة الدكتور محمد الجراح، ان المشروعين قيد التنفيذ سوف يوفران قرابة 50 فرصة عمل، حيث يقام مشروع الابقار الحلوب في بلدة تبنة على مساحة عشرة دونمات بكلفة نصف مليون دينار تشمل شراء ابقار حلوب من هولندا واقامة ابنية وهناجر واجهزة ولوازم حديثة تتطلبها اعمال المشروع، في حين يوفر مشروع تسمين العجول بمدينة الحسن الصناعية المقام على عشرة دونمات قرابة عشرين فرصة عمل.
 
واضاف ان مشروع مزارع الابقار الحلوب في بلدة تبنة تم بالشراكة مع القطاع الخاص بنسبة 15% فيما تستحوذ الشركة على بقية النسبة، مشيرا الى ان الشراكة مع القطاع الخاص تهدف الى تمكين ابناء المنطقة من المساهمة بالعمل وانجاحة وذات الوقت توفير فرص لهم، في حين ان مشروع تسمين العجول مملوك بالكامل لشركة هانزو.
 
واوضح الدكتور الجراح، ان رسالة واهداف الشركة الاقتصادية التوسع في الاستثمار في مناطق الارياف الاردنية من خلال اقامة مشاريع سياحية وزراعية وصناعية تشغل المئات من ابناء المناطق المتعطلين عن العمل والمؤهلين علميا، فضلا عن عقد شراكات وتفاهمات مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات في اقامة مشاريع مشتركة على اساس شركات مساهمة محدودة.
 
وقال ان شركة هانزو للاستثمار شغلت في فروع برنامج تمويل المشاريع الصغيرة قرابة 30 موظفا وموظفة، والتي مولت الى الان الف مشروع متعددة الاغراض وعلى نظام المرابحة الاسلامية.