أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-May-2017

‘‘سامسونج إلكترونيكس‘‘ تطلق هاتفي ‘‘جالاكسي S8 وS8+‘‘ في المملكة

 

عمان - الغد - احتفلت "سامسونج الكترونيكس المشرق العربي" وشركة "BCI"؛ الوكيل الرسمي لأجهزة "سامسونج" في الأردن بإطلاق هاتف جالاكسي S8 الجديد في الأردن في حفل أقيم في فندق الفورسيزونز عمان.
هناك بعض الهواتف الذكية، التي تظهر بشكل عصري للغاية عند ظهورها لأول مرة، ولكنها تبدو فجأة بشكل قديم للغاية، وهذا ما ينطبق على هاتف سامسونج جالاكسي S8، ولكن عند تشغيل هذا الهاتف الذكي، الذي يأتي باللون الأسود والمصنوع من الزجاج والمعدن، لأول مرة فإن الكثير من الهواتف الذكية الأخرى ستظهر بجانبه كأنها قديمة وعفا عليها الزمن.
وتغطي الشاشة الكبيرة الجانب الأمامي من الجهاز تقريبا، كما يبدو من الجانبين كأنه بلا حواف، ولا توجد أي أزرار على السطح الأملس للهاتف الذكي الجديد، والذي يمتاز بتصميم نقائي للغاية. كما يتمتّع جالاكسي S8 بمزايا جالاكسي الأساسية، بما في ذلك: مقاومة المياه والغبار IP68، دعم ذاكرة MicroSD الخارجية تصل إلى 256 جيجايايت، شاشة العرض قيد التشغيل دائما وقدرات الشحن السريع واللاسلكية.
ويأتي الهاتف بحواف مستديرة للشاشة، ولم يعد هناك تقسيم بين موديل بحواف وآخر بدون حواف للشاشة، كما يوجد الزر الرئيسي كسطح حساس للمس أسفل الشاشة، أما مستشعر بصمة الأصابع فقد تم نقله إلى الجانب الخلفي من الجهاز بجوار الكاميرا.
ومقارنة بالموديل السابق جالاكسي S7، فإن الشركة الكورية الجنوبية قامت بتمديد الشاشة إلى أعلى، مع الحفاظ على العرض نفسه من أجل الاحتفاظ بالتصميم النحيف. وبدلا من النسبة الباعية 16:9 يأتي هاتف جالاكسي S8 بشاشة قياس 5.8 بوصات وبنسبة باعية 18:9.5 وتعمل بدقة وضوح 2960x1440 بيكسل، كما يمتاز الموديل الأكبر S8+ بشاشة قياس 6.2 بوصة.
وتشتمل باقة التجهيزات التقنية بهاتف جالاكسي 8S على معالج ثماني النوى وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت، مع إمكانية زيادة السعة التخزينية بهاتف سامسونج الجديد عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية، ويدعم الهاتف الجديد تقنية LTE Cat.16 مع دعم أحدث نوع من النطاق المزدوج لشبكة WLAN اللاسلكية، ويمكن شحن الهاتف الذكي الجديد عن طريق كابل USB-C أو عن طريق معار الشحن اللاسلكي Qi.
وتوفر الكاميرا بهاتف سامسونج S8 الجديد متعة حقيقية، وعلى عكس الاتجاه السائد في هواتف "إل جي" أو "هواوي"، لم تعول شركة "سامسونج" على الكاميرا المزدوجة، ولكنها زودت هاتفها بكاميرا 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة كبيرة F1.7 وتركيز تلقائي سريع من أجل التقاط الصور بدقة عالية، كما يتوافر لعشاق التصوير العديد من الفلاتر والتأثيرات والملصقات لتحرير الصور بأنفسهم.
ويعمل تطبيق الكاميرا بصورة جيدة ويمكن استعماله باليد، ويتيح وضع التشغيل الاحترافي Pro شعورا مشابها للكاميرا متغيرة العدسة، ولتلبية متطلبات عشاق صور السيلفي، يشتمل هاتف سامسونج S8 الجديد على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع وظيفة التركيز التلقائي.
ويمكن للمستخدم استعمال الهاتف الذكي S8 الجديد لالتقاط مقاطع الفيديو بدقة الوضوح الفائق UHD (3840 x 2160 بيكسل)، وكذلك بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD (1920 x 1080 بيكسل)، مع وظيفة التركيز التلقائي والتتبع وتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR لتعزير عملية عرض الألوان والتباين.
وإذا رغب المستخدم في الاعتماد على برامج المساعدة الرقمية لتنظيم حياته اليومية، فيتوفر له اثنان من التطبيقات على هاتف S8 والموديل الأكبر S8+، وهما المساعد الرقمي جوجل Assistant أو تطبيق سامسونج Bixby، والذي يمكن تشغيله عن طريق زر خاص به على الجانب الأيسر من الجهاز، ويتطلب التطبيقان الوصول إلى الكثير من البيانات والمعلومات الشخصية والتعرف على سلوكيات الاستخدام من أجل توفير الكثير من المعلومات والتذكير بالمواعيد والإجابة عن الاستفسارات.
وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل تطبيق سامسونج Bixby على وظيفة Bixby Vision؛ حيث يتم هنا التعرف على الأشياء عن طريق الكاميرا، والبحث عن عروض التسوق المناسبة في شبكة الويب، ومن المقرر إطلاق تطبيق Bixby للمستخدمين بعد شهور عدة، وتعمل وظيفة Bixby Vision بشكل متقطع.
يتميز جالاكسي S8 بالأداء والاتصال القوي، وهو مزوّد بأول معالج 10 نم متوفر في هذه الصناعة، مما يمنحه سرعة وكفاءة عالية. كما أنه مجهز بتكنولوجيا جيجابت LTE وجيجابت واي فاي جاهزة لسرعة تصل حتى 1 جيجابايت في الثانية بحيث يمكن للمستخدمين تحميل الملفات بسرعة، بغض النظر عن حجم الملف.
أول جهاز محمول في العالم معتمد من قبل تحالف UHD كـMOBILE HDR PREMIUMTM، يسمح لك جالاكسي S8 رؤية الألوان نفسها النابضة بالحياة والتباينات التي يقصد المخرجون إبرازها أثناء مشاهدة برامجك المفضلة. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم جالاكسي S8 تجارب الألعاب التي تتمتّع بالمستوى المتقدم مع التقنية الجرافيكية المتفوقة، فضلاً عن حزمة الألعاب التي تضم أبرز أسماء الألعاب المعروفة، بما في ذلك أسماء مختارة بدعم من Vulkan API.
المعيار العالمي في أمن الهواتف الجوالة: تم تصميم جالاكسي S8 بالاستناد على منصة سامسونج نوكس، وهي منصة لحماية المعلومات على مستوى أمن عال. وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم جالاكسي S8 مجموعة واسعة من التقنيات البيومترية بما في ذلك الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، والماسح الضوئي لقزحية العين، والتعرف على سمات الوجه بحيث يمكن للمستخدمين اختيار طريقة المصادقة البيومترية التي تناسبهم.