أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Oct-2019

شركة {الإلكترونيات المتقدمة} تفوز بجائزة {جيتكس} عن فئة المدن الذكية

 الشرق الاوسط-فازت شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجالات الإلكترونيات والتكنولوجيا والصناعات التحويلية، والتابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI بجائزة جيتكس عن فئة المدن الذكية من خلال حلولها الذكية في المساجد، وذلك خلال حفل توزيع جوائز كبير أقيم على هامش أسبوع جيتكس للاحتفاء بالشركات التي حققت نقلات نوعية جديدة في رحلة التحول الرقمي.

وتنافست الشركات من خلال تسعة فئات وهي: الاتصالات، التسويق الرقمي، المشاريع الناشئة، المالية، التجزئة، الطاقة، التعليم، الرعاية الصحية والمدن الذكية.
وعن هذا الإنجاز قال عبد العزيز الدعيلج الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة AEC: «نشعر بالفخر لحصولنا على هذه الجائزة القيمة خاصة أنها تأتي خلال أسبوع التقنية الأول في المنطقة وضمن النسخة الأولى من حفل جوائز جيتكس 2019. وأن هذا الفوز يؤكد على التزامنا بالتطوير المستمر للحلول والأنظمة الذكية والتي من شأنها المساهمة في تسريع رحلة التحول الرقمي في المملكة».
وقد فازت شركة الإلكترونيات المتقدمة بالجائزة الأولى ضمن جائزة المدن الذكية، والتي قامت بتطبيق حلولها الرقمية في إحدى مساجد الرياض، والنتائج الباهرة التي حققها هذا المشروع والمتمثلة في تخفيض تكاليف الصيانة بنسبة 10 في المائة، وتخفيض هدر المياه بنسبة 25 في المائة، وتخفيض تكاليف الطاقة بنسبة 40 في المائة من خلال تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يعتبر مدخلا لمشاريع مستقبلية على مستوى المدن الذكية في المملكة والمنطقة خاصة أن هذا الابتكار يواكب مشاريع المدن الذكية التي تقودها المملكة.