أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Aug-2015

ارتفاع درجات الحرارة يضاعف الطلب على المرطبات

 

عمان - الغد- أجبرت موجة الحر التي تحكم قبضتها على المملكة منذ بداية الأسبوع الحالي كثيرا من الناس على تناول المرطبات الباردة بكثرة بعد أن تجاوز مؤشر الحرارة حاجز 43 درجة مئوية في العاصمة.
المياه المعدنية المبردة والمثلجات والعصائر الطازجة والمصنعة شهدت منذ أول من أمس طلبا مضاعفا بحسب تجار أكدوا أن الطلب على الوجبات والمواد الغذائية كان محدودا في المقابل بسبب تقلص أعداد المتسوقين في ساعات ذروة الحر.
ويبدو أن الطلب سيبقى مرتفعا على المثلجات والمرطبات الباردة خلال اليومين المقبلين إذ من المتوقع أن تستمر موجة الحر على أن تبدأ بالإنحسار اعتبارا من يوم الخميس.
وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق إن "الطلب على مختلف المرطبات تضاعف مقارنة بالأيام الاعتيادية رغم أن الحركة كانت قليلة في الأمس والطلب على المأكولات بشكل عام منخفض".
وأوضح خليل أن الاقبال كان بشكل أكبر على المياه المعدنية والألبان والمثلجات والعصائر الجاهزة والمصنعة يدوياً ؛ مؤكداً ثبات أسعار كافة المنتجات مع زيادة الطلب على المصانع والمستوردين.
وأكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة عمان رائد حمادة ارتفاع الطلب على كافة المرطبات خاصة المياه في المتاجر والمطاعم؛ مشيرا إلى توافر الكميات من المنتجات المطلوبة والتي بحاجة إلى تبريد قبل البيع.
وأشار حمادة إلى أن انقطاع الكهرباء عن عدة أماكن في العاصمة الناتج عن خلل في إحدى المحولات أدى إلى عدم قدرة أصحاب المتاجر على تبريد المنتجات وبالتالي إرباك في عمل القطاع، ويجري التنسيق مع شركة الكهرباء لمعالجة المشكلة.
مالك أحد الأسواق التجارية محمد طالب لفت إلى أن الإقبال كان كبيرا خاصة على العصائر الجافة والجاهزة والمشروبات الغازية.
وأكد  توفر الكميات المطلوبة وعدم وجود عجز في توفيرها أو تبريدها.