أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jun-2017

السعودية والإمارات تعلقان رحالتهما الجوية إلى الدوحة

 

عواصم- أعلنت شركة طيران الاتحاد الإماراتية اليوم الاثنين تعليق رحلاتها المتوجهة إلى قطر والقادمة منها وذلك بعيد قرار أبوظبي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.
وقالت طيران الاتحاد في بيان ان هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء و"حتى اشعار آخر". وجاء ذلك بعد قرار الامارات والسعودية والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر بسبب "دعمها الارهاب" و"منع دخول أو عبور المواطنين القطريين اليها".
وقالت طيران الاتحاد انها ستعرض على زبائنها "خيارات بديلة للمسافرين ممن لديهم حجوزات (...) بما في ذلك إعادة قيمة التذكرة بالكامل فيما يخص التذاكر غير المستخدمة".
وعبرت عن اسفها "عن أي إزعاج قد ينشأ نتيجة هذا التعليق للرحلات.
وقالت شركة طيران الإمارات ومقرها دبي إنها ستعلق رحلاتها من وإلى الدوحة اعتبارا من صباح الثلاثاء وحتى إشعار آخر لتنضم في ذلك إلى شركة طيران الاتحاد وسط خلاف دبلوماسي بين قطر وعدد من جيرانها في منطقة الخليج.
وجاءت الخطوة بعد أن أعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن قطع العلاقات مع قطر يوم الاثنين ووجهت لها اتهاما بدعم "الإرهاب".
وقالت شركة طيران الإمارات إن آخر رحلة من دبي للدوحة ستغادر في الساعة الثانية والنصف صباح الثلاثاء في حين تغادر الرحلة الأخيرة من الدوحة لدبي في الساعة 3:50 صباحا.
وذكرت الشركة في رسالة الكترونية إنها ستقدم خيارات بديلة لجميع العملاء الحاجزين على رحلات طيران الإمارات إلى الدوحة من بينها استرداد قيمة التذاكر التي لم تستخدم أو تغيير. 
كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية تعليق رحلاتها إلى الدوحة.
إلى قالت الخطوط الجوية القطرية على موقعها الإلكتروني الرسمي يوم الاثنين إنها علقت جميع الرحلات إلى السعودية.
جاءت هذه الخطوة بعدما قطعت السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين العلاقات مع قطر يوم الاثنين واتهمتها بدعم "الإرهاب" في أشد خلاف منذ سنوات بين تلك الدول.(وكالات)