أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Mar-2019

المحامي العام لنيويورك يحقق في مشروعات لترامب
 رويترز- أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن مكتب المحامي العام في نيويورك يتقصى بشأن علاقات بين دويتشه بنك وإنفستورز بنك وعدد من مشروعات منظمة ترامب.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه أن مكتب المحامي العام أصدر في وقت متأخر من يوم الاثنين مذكرتي استدعاء للبنكين، مما يفتح خطا جديدا في التحقيق بشأن تعاملات دويتشه بنك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
وتفحص لجنتا المخابرات والخدمات المالية بالكونجرس اللتان يسيطر عليهما الديمقراطيون تمويلات الرئيس الجمهوري وأعماله، بما في ذلك علاقاته مع دويتشه بنك، وهو أحد أضخم المؤسسات المالية في العالم.
 
وأقرض دويتشه بنك منظمة ترامب مئات الملايين من الدولارات من أجل مشروعات عقارية، وهو من البنوك الكبرى القليلة التي أعطت ائتمانات ضخمة لترامب بعد سلسلة من الإفلاسات في أعماله بمجالات الفندقة وأندية القمار خلال التسعينيات.
 
وقالت الصحيفة إن التحقيق المدني الجديد بشأن دويتشه بنك أثارته شهادة في الكونجرس الشهر الماضي لمايكل كوهين المحامي الشخصي السابق لترامب.
 
وشهد كوهين بأن ترامب ضخم القيمة المعلنة لأصوله في البيانات المالية. وقدم المحامي السابق نسخا من بيانات قال إنها قُدمت لدويتشه بنك.
 
وأفادت الصحيفة أنه جرى استدعاء إنفستورز بنك على خلفية تسجيلات تتعلق بترامب بارك أفنيو، وهو مشروع دعمه البنك.
 
ولم يتسن الحصول على تعليق من مكتب المحامي العام لنيويورك أو ممثلين لترامب حتى وقت مبكر من يوم الثلاثاء. ولم يتسن أيضا حتى الآن الوصول لممثلين عن دويتشه بنك أو إنفستورز بنك.