أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Feb-2019

شركة ريادية أردنية تطور برمجية لتحليل البيانات

 الغد-إبراهيم المبيضين

قال الريادي الأردني في قطاع التطبيقات الذكية محمد البطيخي، أمس “إن فريقا للعمل التقني يعمل على تطوير برمجية يمكنها تحليل البيانات في التطبيقات الذكية التي تقوم على مفهوم الاقتصاد التشاركي وتخدم المستخدم، كتطبيقات النقل الذكي وإيصال الطعام وخدمات التجميل وغيرها”. 
وقال البطيخي، في تصريحات صحفية لـ”الغد”: “إن الهدف من تطوير وإيجاد هذه البرمجية هو تحسين جودة الخدمات التي تقدمها التطبيقات الذكية في شتى مناحي الحياة”، فيما رجح إطلاقه للاستخدام بعد 3 أشهر.
وأكد أن هذه البرمجية تقوم بتجميع البيانات عن المستخدمين (المعلومات التي يفصح عنها المستخدم لدى التسجيل في التطبيق) وآرائهم بالخدمة وتقييماتهم وبيانات مقدمي الخدمة، واكتشاف السلبيات في طريقة تقديم الخدمة، وتقديمها لمن يقوم على إدارة هذه التطبيقات الذكية لاتخاذ القرارات المناسبة لتحسين واقع الخدمة المقدمة.
وأوضح البطيخي، وهو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “بالفرن”، أن هذه البرمجية تستهدف الشركات التي تقدم خدمات للمستخدم النهائي عبر التطبيقات الذكية ويرتبط بها أكثر من طرف لتوفير الخدمة، مثل تطبيق “بالفرن” الذي يربط المستخدم بسيدات ماهرات في مهنة الطهي؛ إذ يضم التطبيق أطرافا وهي: إدارة شركة بالفرن، السيدات الماهرات في الطهي، وشركة التوصيل، وتطبيقات النقل الذكية التي تضم إدارة الشركة والسائق الذي يقدم الخدمة. وقال “البرنامج، ومن تحليل البيانات، يمكنه أن يكشف التقصير والسلبيات لدى أي من أطراف تقديم الخدمة مثل شركة التوصيل مثلا أو السائق في حالة تطبيقات النقل، ويقدمها لإدارة الشركة أو التطبيق لاكتشاف الخلل والعمل على معالجته، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستخدم النهائي، ما يسهم في تطوير عمليات التطبيق وانتشاره بين الناس”.
وأكد أن موضوع تحليل البيانات بشكل ذكي هو أداة مهمة اليوم في العالم الرقمي مع توافر كم كبير من البيانات الذي يمكن تحليله والخروج بنتائج وقرارات يمكن أن تسهم في تطوير الأعمال.
ودخل السوق الأردني، خلال السنوات الماضية، العديد من الشركات الريادية التي تقدم العديد من الخدمات في شتى مناحي الحياة مثل تطبيقات النقل الذكي وتطبيقات لتوصيل الأكل وتطبيقات لتقديم خدمات التجميل وتقديم الخدمات العامة وغيرها.