أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Jul-2020

تركيا تتجه إلى استخدام مزيج من الهيدروجين الغاز الطبيعي للتدفئة

 الأناضول: تسعى تركيا إلى توفير استخدام وقود التدفئة من خلال مزج الهيدروجين المستخرج من مصادر الطاقة المتجددة مع الغاز الطبيعي.

وتقول مصادر في «هيئة تنظيم سوق الطاقة» الحكومي أن شركات توزيع الغاز في البلاد تعمل على مشروع «إنتاج الغاز المتجدد» بدعم من الهيئة، عبر إنشاء مركز للأبحاث والتطوير.
وأفادت المصادر أن الشركات تهدف إلى تقليل التبعية الخارجية في موضوع الغاز، وتقليل الانبعاثات عن طريق زيادة الكفاءة باستخدام الغاز المركب، الذي يتم الحصول عليه من مزج الهيدروجين المنتج من مصادر الطاقة المتجددة مع الغاز الطبيعي.
وأضافت أن مختبرات مركز الأبحاث والتطوير تم إنشاؤها في ولاية قونيا (وسط)، حيث تم الانتهاء من الدراسات الأولية للأداء وتقييم الأثر البيئي لحقن الهيدروجين بمعدل معين للغاز الطبيعي.
وأوضحت المصادر أنه وفقاً للتحليلات الأولية ودراسات المحاكاة، لوحظ أن كفاءة الطاقة زادت فيما انخفضت الانبعاثات الكربونية، عن طريق زيادة حصة الهيدروجين في الخليط إلى 20 في المئة.
وذكرت أنه تم الانتهاء من اختيار المعدات الموفرة للكفاءات التقنية اللازمة لبدء الدراسات التجريبية، وأنه من المقرر إنتاج بعض الأجهزة من قبل فريق المشروع، لاستخدامها في المركز.
وأشارت المصادر إلى أن المشروع من المفترض أن يكتمل بحلول نهاية 2021.
ولفتت إلى أنه من المقرر توريد 6 في المئة من الغاز الذي يتم ضخه لشبكة توزيع الغاز الطبيعي، من الهيدروجين.
وأكدت أن المشروع يهدف إلى استخدام الخليط المستعمل كوقود للتدفئة دون الحاجة إلى تغيير كبير في أجهزة المستهلك.