أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Aug-2016

«إنتاج» تعلن إطلاق منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الدستور-لما جمال العبسه:أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «إنتاج» عن إطلاق منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2016 في تشرين الثاني المقبل تحت رعاية ملكية سامية، وذلك في مؤتمر صحفي عقد امس بحضور مندوب وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور نائل العدوان، وكل من رئيس هيئة مديري «انتاج» الدكتور بشار حوامدة، ورئيس مجلس إدارة مجمع الملك حسين للأعمال الدكتور مؤيد السمان، بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين للمنتدى هذا العام الرئيس التنفيذي لشركة أورانج جيروم هاينك والرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة والرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة.
 
وقال رئيس هيئة مديري «انتاج» الدكتور بشار حوامدة ان المنتدى هذا العام يتسق مع التطورات المتسارعة التي شهدها العالم في مجال التكنولوجيا مثل ظهور مصطلحات كاقتصاد الإنترنت والاقتصاد الرقمي وغيرها من التجارب العالمية، ما ألقى بظلاله على اقتصادات الدول وقطاعاتها، لافتا الى ان المنتدى القادم سيسلط الضوء على تجارب الدول في هذا المجال من خلال عدد من الجلسات وورشات العمل والحوارات التفاعلية التي تضم أسماء هامة في المجالات المتنوعة التي تأثرت بمظاهر الاقتصاد الرقمي كالتعليم، والإعلام، والطب، والتجارة والصناعة، والطاقة وغيرها.
واشار الى ان المنتدى يسعى لتمهيد الطريق لتطبيق التوصيات التي سيخرج بها ووضعها موضع التنفيذ من خلال النقاش مع أصحاب القرار حول كيفية سنّ التشريعات وتجهيز البنية التحتية وغيرها من الخطوات.
وسلط د.حوامدة الضوء على العنوان الرئيسي للمنتدى هذا العام والمتمثل في  «رقمنة الاقتصادDigitizing the Economy» وشدد على الأهمية التي يحظى بها المنتدى هذا العام من حيث كونه فرصة هامة لكل من صناع القرار والأفراد على حد سواء كونه سيسلط الضوء على الطريقة التي ستتغير بها حياتهم اليومية بالنظر إلى تطبيقات أحدث الاتجاهات التكنولوجية على الاقتصاد. من جانبه اكد العدوان أهمية عقد منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل التطورات المتعاظمة والمتسارعة التي يشهدها هذا القطاع وتأثيراته الحيوية على القطاعات الاقتصادية المختلفة بالإضافة إلى دوره في الترويج للأردن وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تحويل المملكة إلى مركز إقليمي في قطاع الاتصالات في المملكة، مشيرا الى ان المنتدى سيتيح عقد لقاءات وحوارات  مع المشاركين فيه من  خبراء ومستثمرين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جميع أنحاء العالم لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن والحوافز والمزايا التي يمكن منحها للراغبين في الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة». واعتبر المدير التنفيذي لجمعية إنتاج نضال البيطار عقد مثل هذا المنتدى في هذا التوقيت ضرورة ملحة في ظل الحاجة إلى تطويع جميع العناصر في قطاع الاتصالات لمواكبة هذه التغيرات في الأردن والاستفادة منها حيث سيسعى المؤتمر إلى حث أصحاب القرار على تسهيل الإجراءات وسن التشريعات التي تضمن تحقيق ذلك. وقال ان المنتدى هذا العام يستقطب المؤتمر متحدثين يمتلكون خبرة عريضة وواسعة في مجالاتهم ما يشكل فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات ووجهات النظر ومن أبرز المواضيع التي سيطرحها المنتدى هذا العام ماذا تحتاج القطاعات الاقتصادية كي تنمو؟ كيف تنتقل بشركتك إلى مستويات عالمية؟ كيف تأثر القطاع الحكومي بالاقتصاد الرقمي، كيف تأثرت قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والنقل والطاقة والخدمات المالية والإعلام بالاقتصاد الرقمي وكيف ستبدو في المستقبل؟». كما سيسلط الضوء على مواضيع تهم جميع الفئات وليس المتخصصين أو المهتمين فقط من خلال الحديث عن تأثيرات هذه التغييرات على الحياة اليومية للأفراد، بالإضافة إلى كون المنتدى من أكبر التجمعات الإقليمية التي تشهد تواجدا للخبراء في جميع المجالات.