أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2019

كمان.. بطاطا خربانة!*فارس الحباشنة

 الدستور-أمس الاربعاء دخلت الى محل بيع خضار وفواكه كنت ناوي أشتري بطاطا، وفي بالي عدم ثقة ويقين بانه يمكن أن تكون البطاطا ايضا فاسدة وخربانة. لاكثر من نصف ساعة بقيت أنقي كليو بطاطا، كل ما تمسك حبة تكون من الخارج بلون والداخل لونين مختلفين، ما يعني بلغة الغذاء خربانة ولا تصلح للاستهلاك البشري.

و في الاثناء دخل مواطن هارعا الى المحل وبيده كيس أبيض مليء بطاطا، ويقول لم استطيع انتقاء كم حبة لطبخ» مقلوبة بطاطا «، واعاد البطاطا الى المحل، ودون ان يسترجع ثمنها، والبائع وقف حائرا لا يعرف ماذا يعمل ؟ ويقول نعم البطاطا خربانه، ولكني أنا ما ذنبي وقد اشترتيتها معلبة بكراتين كبيرة، ولا أعلم ما بداخلها.
الناشط السياسي محمد السنيد نشر على الفيس بوك بوست يحذر من انتشار البطاطا الخربانة والفاسدة، ويقول في البوست : صباح البطاطا.
اخي المواطن البطاطا صارت زي البطيخ عالسكين اخي المستهلك البطاطا معظمها معفنة بالسوق من بره رخام ومن جوا عفن «انتهى الاقتباس».
يعني حتى البطاطا على السكين، كل بياع خضار يجهز سكينين واحدة للبطيخ والثانية للبطاطا، ونسمع الباعة يرددون بطاطا على السكين يا الله يا بطاطا! 
وما انتهينا بعد من فضيحة البيض الفاسد.مائدة الأردنيين الغلابة والبسطاء ومحدودي الدخل بدأت تجف، وتختفي أصناف كثيرة من الغذاء الرئيسي كالبيض والبطاطا والدجاج والالبان والاجبان واللبنة،، فيا حسرتي على جفاف يلف الأردنيين بالحسرة والحيرة.
ظواهر الفساد الغذائي تخفي من وراء هوامير وحتيان. و أين دور وزارة الزراعة في منع استيراد  خضار وفواكه فاسدة وخربانة؟ أجيبوني يا رعاكم الله ! وحتى لا تتحول الاسواق إلى مكب للمواد والسلع الفاسدة، وهذا ما حذرت منه قوى وطنية وشعبية بالتعديلات الاخيرة على قانون المواصفات والمقاييس.