أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2017

دبي: بناء اول ناطحة سحاب بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
أريبيان بزنس - 
أعلنت شركة "كازا"  Cazza التي تعمل من مقرها في دبي عن نيتها بناء أول ناطحة سحاب بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحسب ما نقلته مجلة كونستركشن ويك الشقيقة. ولم يكشف مؤسس الشركة لموقع كونستركشن ويك عن موعد البدء ببناء ناطحة السحاب ولا ارتفاعها.
 
ستعتمد الشركة على أسلوب طباعة بالرافعة التي تم تصميمها لطباعة أبنية يزيد ارتفاعها عن 80 متر. ويقول كريس كيلسي الرئيس التنفيذي للشركة إن:" المطورين كانوا دوما يسألوننا عن طباعة الابنية الشاهقة في بداية تأسيس الشركة التي بدأت بتطوير حلول طباعة ثلاثية الأبعاد للبيوت والأبنية العادية التي لا تزيد ارتفاعاتها عن سطح الأرض كثيرا مما جعلنا لتحري تطوير التقنيات لذلك الغرض أي الأبنية الشاهقة. "
 
 ويضيف إنه من خلال تقنيات الشركة فإنها أصبحت قادرة على بناء أبنية ذات تصميم معماري معقد بسرعات غير مسبوقة، والأمور يتوقف على آلية التوسع أي كثافة الإنتاج لتقليص التكاليف مع أول طرح للمنتجات، حيث تتقلص الكلفة العالية للتقنية مع مرحلة الإنتاج الواسع اي ما يعرف بـ وفورات الإنتاج الكبير.
 
يذكر أنه في العام 2016، أعلنت حكومة دبي عن استراتيجية تهدف إلى جعل 25 في المائة من مباني المدينة مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول العام 2030، فيما أصبحت دبي أول مدينة بني فيها مجمع مكتبي بُني بالكامل باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد خلال 17 يوماً.
 
وتلقت الشركة عروض استحواذ و استثمارات وتمويل لها من جهات عديدة كان آخرها من شركة تطوير عقاري سعودية لقاء 142 مليون ريال سعودي، لكن الشركة تقول إنها لا تنوي قبلو عروض الاستحواذ بل تسعى للحصول على تمويل من شركاء مناسبين.
دبي: بناء اول ناطحة سحاب بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد