أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Mar-2019

السلايطة: أبنية «التربية» ترتفع كلفها من 30 - 40% إذا طرحت عطاءاتها «الأشغال»

 الراي- حسين الشرعة

قال امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية سامي السلايطة «ان مشاريع ابنية الوزارة تزيد كلفتها اذا طرحت عطاءاتها من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان من 30-40 %».
 
واشار السلايطة، الى ان السبب عائد الى ان الاشغال تتعامل مع مكاتب استشارية هندسية في القطاع الخاص تقوم باعداد الدراسات والتصاميم والاشراف ومن ثم تطرح على مقاولين من الفئة الاولى والثانية، لذلك ترتفع الكلف.
 
وأوضح، انه ليس بمقدور وزارة التربية تنفيذ مشاريعها من خلال كوادرها الفنية والهندسية، بسبب النقص الحاصل في كوادرها خصوصا وان مشاريع التربية تصل الى (200) مشروع سنويا، وتتمكن الوزارة فقط من الاشراف على (90) مشروعا بعضها يتعلق باضافات غرف صفية ومرافق صحية واعمال الصيانة.
 
ولفت السلايطة، الى ان حدود تنفيذ مشاريع تتصل بالوزارة من خلال كوادرها الفنية والهندسية يصل في حده الاقصى الى (250) الف دينار، موضحا انه وحال تنفيذ الابنية من خلالها فان المتر المربع يكلف ما بين (200- 250) دينارا وفقا لطبيعة الارض وجغرافيتها.
 
يذكر أن مجلس محافظة المفرق كان رفض مشاريع للتربية في المحافظة، لتجاوز كلفها المالية المخصصات المرصودة في الموازنة العامة.