أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Jun-2017

"الملكية": عدد الرحلات بين عمان والدوحة لم يزد على 9 أسبوعيا

الغد-رجاء سيف
 
قالت الملكية الأردنية إنها لم ترفع عدد رحلاتها المبرمجة بين عمان والدوحة، مؤكدة أنها ما زالت تشغل 9 رحلات أسبوعياً كما كان سابقا.
وأوضحت، في تصريح لـ"الغد"، الملكية أنه يتم تسيير بعض الرحلات الإضافية (أحيانا) بين عمان والدوحة، وذلك يعتمد على العرض والطلب.
وأضافت الملكية أنه وفي ضوء زيادة حجم الطلب على السفر أخيرا فقد أصبحت الشركة تشغل طائرات ذات سعة أكبر على خط عمان الدوحة مثل طائرات البوينغ 787 أو أيرباص321.
وفيما يتعلق بأسعار التذاكر أكدت الملكية أنه لم يتم زيادة الأسعار الموجودة على أنظمة الحجز والمبيعات على خط عمان الدوحة، فجدول الأسعار كما هو لم يتغير.
وبينت الملكية انه وبسبب زيادة الطلب على الحجز في الآونة الأخيرة فإن المسافرين الذين يطلبون حجز مقاعد للسفر قبل وقت قصير من موعد رحلاتهم لا يجدون الأسعار المنخفضة متوفرة على النظام لأن الأسعار المنخفضة تكون قد نفدت منذ وقت طويل حينما كان عدد كبير من مقاعد الطائرة فارغا.
وأكدت الملكية أن الأسعار ترتفع مع ازدياد الطلب على السفر والذي ينعكس على نسبة امتلاء مقاعد الطائرة، وهذا نظام معمول به عالميا، فكلما كان موعد الحجز بعيدا عن موعد الرحلة تكون الأسعار منخفضة وهي الصفة الغالبة في الواقع للأسعار.