أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Mar-2017

فعاليات سياحية في ساحة قلعة الكرك*نزيه القسوس

الدستور- ما زال الأردنيون يتذكرون الأحداث التي وقعت في قلعة الكرك والتي قام بها أربعة من الإرهابيين ويتذكرون شهداءنا الأبرار الذين سقطوا على تراب هذه القلعة سواء من رجال الأجهزة الأمنية أو من المواطنين والذين ضحوا بدمائهم الزكية دفاعا عن أمن الوطن وحتى يظل هذا الوطن حصنا منيعا أمام كل الإرهابيين والظلاميين الذين باعوا أنفسهم للشيطان .
 
الساحة المجاورة للقلعة ساحة خالية من أية فعالية فبالرغم من نظام الصوت والضوء الذي وضعته دائرة الآثار قبل بضع سنوات إلا أن هذا النظام لا يشغل؛ لأنه لا يوجد سياح حتى يمكن تشغيله .
 
جمعية جاره الموجود مقرها في جبل عمان وبمبادرة منها ستقيم غدا فعالية سياحية كبيرة في ساحة القلعة تحت رعاية السيدة لينا عناب وزيرة السياحة والآثار على غرار سوق جاره المعروف الذي يقام كل عام في منطقة جبل عمان في فصل الصيف ويستقطب الآلاف من الزوار حيث سيشارك في هذه الفعالية مواطنون من مدينة الكرك ومن البلدات التابعة لها حيث يقام سوق شعبي يضم عددا من الفعاليات التي تستقطب الزوار وسيكون هذا السوق مقدمة لإقامة سوق دائم في فصل الصيف يؤمه المواطنون كل ليلة ليستمتعوا بدفء القلعة الصامدة وليكون تخليدا لذكرى الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية هذا التراب الطهور ولكي تبقى ساحة القلعة عنوانا للصمود والوقوف في وجه الإرهاب في كل زمان ومكان ومهما كان مصدره وحتى يعرف هؤلاء الظلاميون أن الكرك مدينة أردنية عصية على كل الذين باعوا ضمائرهم وتحالفوا مع الشيطان وأنها ستقف دائما وراء أجهزتها الأمنية لتلقن الإرهابيين دروسا لن ينسوها مدى حياتهم.
 
هذه الفعالية سيشارك فيها -أيضا- زوار من العاصمة عمان ومن كل المحافظات حيث ستكون هناك باصات ستقف عند وزارة العمل لتقل كل من يرغب في الذهاب إلى مدينة الكرك والمشاركة في هذه الفعالية مجانا تخليدا لشهدائنا الأبرار .
 
هذه المبادرة من جمعية جاره هي بدون شك مبادرة وطنية خيرة حيث سيقف المشاركون في الفعالية أمام قلعة الكرك الأبية ليحيوا ذكرى الشهداء الأبرار الذين قدموا دماءهم الزكية دفاعا عن قلعتهم وعن حمى الأردن الأبي .
 
نتمنى أن يشارك في فعالية الغد أكبر عدد من المواطنين سواء من محافظة الكرك أو من العاصمة عمان وباقي المحافظات حتى نثبت بأن الأردنيين يد واحدة وقلب واحد وأنهم سيدافعون عن وطنهم بكل ما أوتو من قوة ومهما كان الثمن كبيرا .
 
تحية محبة وتقدير لكل الذين ساهموا في هذه المبادرة ونتمنى مرة أخرى أن تكون أنموذجا للتكاتف والتلاحم بين كافة فئات المجتمع الأردني .