أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2018

أبو غزالة يدعو لتبني التكنولوجيا مصدرا طبيعيا جديدا ومهما

 

عمان- الغد - دعا العين د. طلال أبوغزاله إلى احتضان جدّي للتطور التكنولوجي، مؤكدا أن التكنولوجيا تشكل ثالث أكبر قطاع اقتصادي في العالم وهي الأداة التي تعتمد عليها القطاعات الاقتصادية عالميا.
 
وركز ابو غزال، خلال مشاركته كمتحدث باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) بدورتها الوزارية الثلاثين التي عقدت بدار الأمم المتحدة في بيروت، على حقيقة أن التكنولوجيا "أصبحت أساس تطور الاقتصاديات في العالم وأنها أساس وجود الكثير من الشركات العملاقة مثل آبل وغوغل وامازون".
 
وقال: "لم يعد الاقتصاد العالمي مقيدا بالحدود الجغرافية، وعصر الانترنت يعني أن أي شخص يستطيع أن يصبح عامل معرفة إذا كان لديه الشغف والحماس. وتتوفر الكثير من الفرص التكنولوجية الرقمية وعلينا في هذه المنطقة من العالم الاستفادة من هذا الواقع. يجب أن نكون قادرين على خلق "عمال معرفة" يتمتعون بمعرفة متقدمة في مجال التكنولوجيا من أجل تلبية متطلبات الاقتصاد العالمي الرقمي".
 
وراى إن هذا التوجه سيعمل على تعزيز المنطقة العربية ويساعد في القضاء على الفقر ودعم المواطن ليصبح لاعبا مؤثرا على مستوى العالم.
 
وأكد على قوة العقل البشري في قيادة الإبداع، مجددا ثقته بقوة المرأة والعقول الذكية. وقال "إن العالم اليوم يقوم على الابتكارات التكنولوجية ويجب أن نلعب دورا مهما بهذا المجال كي يستطيع اقتصادنا البقاء ومن أجل أن نجد لنا مكانا بين اقتصادات العالم". 
 
وشدد على اهمية التعليم الرقمي الذي "أصبح عاملا حيويا في تمكين المجتمعات"،  وقال "علينا الابتعاد عن الأساليب القديمة والتقليدية في التعليم ودفع الأنظمة التعليمية لتبني واعتماد التعليم الرقمي والاستفادة من الخبراء على مستوى العالم."
 
وقال ابو غزالة ان هناك الكثير من العقول المبدعة في منطقتنا والكثير من المبتكرين الذين يحتاجون البيئة المناسبة ليبدعوا. "كل ما نحتاج اليه هو تطوير تطبيق مثل "فيسبوك" أو "واتس اب" أو أي تكنولوجيا أخرى تضعنا على خريطة التكنولوجيا العالمية".