أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Jul-2017

شويكة تؤكد دور القيادة بتجذير ثقافة التميز

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة، دور القيادة في تجذير ثقافة التميز وتبني وترويج ثقافة دعم الأفكار الجديدة والواعدة وتسخير الموارد اللازمة لتحقيقها والدور الذي تلعبه في تسريع التميز في المؤسسات.
وأشارت خلال افتتاح، ورشة توعية بجائزة الأمين العام والمدير العام المتميز، إحدى فئات جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية في دورتها الثامنة، عقدها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز أمس، بحضور عدد من أعضاء مجلس أمناء المركز والأمناء والمدراء العامين المشاركين في الجائزة، الى دور القيادة في تنمية وتدريب وتحفيز الموظفين على العمل والعطاء وبناء روح الفريق الواحد.
بدوره، قدم المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الدكتور أحمد نصيرات عرضاً لتجربة إمارة دبي في الإمارات في بناء منظومة التميّز ودور القيادات الإدارية في المؤسسات العاملة في دبي في إحداث نقلة نوعية في الأداء والإنجاز للإمارة، والتي ساهمت في إيصالها إلى موقع الريادة العالمية.
فيما قدم مدير عام المركز الدكتور إبراهيم الروابدة عرضاً تضمن شرحاً عن معايير الجائزة وآلية عملها التي أعدت، بحسب الروابدة، وفقا لمعايير ومؤشرات قابلة للقياس وتركز على الإنجازات والنتائج لتشكل حافزاً لدى جميع المشاركين للفوز بدورتها الأولى تقديرا وعرفانا بدورهم في تحقيق التميز المنشود.
وأشار الى أن آلية التقييم التي يتبعها المركز تتكون من عدة مراحل؛ أولها التقييم المكتبي (تقييم نموذج الاشتراك)، يقوم فيها المشارك بتقديم تقرير الاشتراك المعتمد من المركز والذي يقوم من خلاله بالإجابة عن المعايير ذات العلاقة، ثم مرحلة اختيار أعلى 25 % كحد أدنى من المرشحين بعد الانتهاء من تقييم القسم الأول.-(بترا)