أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Sep-2018

قموه: الأردن يسعى لزيادة عدد السياح البرازيليين

 قال أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة ان الاردن يسعى لزيادة عدد السياح القادمين من البرازيل الى المواقع الاثرية والسياحية في المملكة لترويجها وتسويقها سياحيا.

 
وخلال رعايته مندوبا عن وزيرة السياحة، لقاء الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة تحت عنوان "الاستفادة من الاسواق السياحية ذات المسار الطويل – التركيز على السوق البرازيلي" اهمية وجود سياح وزوار من البرازيل في الاردن، لافتا الى العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين والتعاون بين الحكومتين من اجل تطوير الافكار التي تنهض بالقطاع السياحي في المملكة.
 
وشدد بحضور السفير البرازيل لدى الأردن فرانسيسكو كارلوس سواريس لوس على ضرورة احياء اتفاقية التعاون السياحي المشترك التي تم توقيعها في عام 2008 اثناء الزيارة الملكية للبرازيل، مثمنا جهود الجمعية بمواكبة كافة التطورات في السياحة العالمية.
 
وأعرب السفير البرازيلي عن اعجابه بالمنتج السياحي والثقافي الاردني، مؤكدا ضرورة الاستفادة القصوى من ترويج الاردن سياحيا والاستفادة من كافة سبل الترويج، نظرا لما يتمتع به الاردن من سمعة طيبة منتج سياحي متنوع.
 
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية عوني قعوار ان البرازيل استقطبت نحو 6ر6 مليون سائح اجنبي، معظمهم من القارتين الاميركيتين، موضحا انه من المعروف ان البرازيل محطة جذب للسواح لما تتمتع به من مقومات سياحية ثقافية ودينية ورياضية، بالإضافة الى سياحة الاستجمام.
 
من جهة اخرى سلطت مدير عام الجمعية لينا الخالد، الضوء على واقع السياحة الوافدة من البرازيل، والتي هي في ازدياد متواصل، حيث زاد عدد الزوار البرازيليين بمقدار 28 بالمئة بالفترة بين الاول من آب الماضي مقارنة مع العام الماضي لنفس الفترة حيث وصل عدد الزوار إلى 7500 زائر.
 
وقالت ان نسبة الصرف اليومي للسائح البرازيلي يعتبر من اعلى النسب حيث يصل الى نحو 250 دولارا اميركيا يوميا.-(بترا)