أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-May-2020

هيئة الاستثمار تلتقي 37 شركة سنغافورية للترويج للبيئة والفرص الاستثمارية

 

عمان- الغد- عقدت هيئة الاستثمار اليوم وبواسطة تقنية Zoom لقاء إستثمارياً مع مجموعة من رجال الأعمال السنغافوريين والذين يمثلون كبرى الشركات السنغافورية تحت عنوان: “Doing Business and Investing in Jordan”، بهدف الترويج للفرص والمزايا الإستثمارية في المملكة، والمجالات المتاحة أمام الشركات الأجنبية الراغبة في دخول السوق الأردني والاستثمار في عدد من القطاعات المستهدفة.
رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني رحب بالمشاركين من الجانب السنغافوري والذين يمثلون كبرى الشركات وعددها 37 شركة سنغافورية في قطاعات إستثمارية متنوعة مهتمة بالاستثمار في السوق الأردني، مؤكداً إلى تطلع الأردن إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين وتشجيع الشراكات وفتح آفاق جديدة بما يتماشى مع أهداف وتطلعات الجانبين.
وقال: أن الأردن وبتوجيهات ملكية سامية حريص على توسيع التعاون الاقتصادي والإستثماري والنهوض بمستوى التبادل التجاري مع سنغافورة، إضافة إلى تبادل الخبرات في عدد من القطاعات الحيوية، فكان في عام 2019 زيارة لجلالة الملك عبدالله الثاني ووفداً رسمي أردني لدولة سنغافورة وتم المشاركة في منتدى الأعمال الأردني السنغافوري وذلك لتأكيد حرص المملكة على تعزيز التعاون بين الأردن وسنغافورة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والصناعية والسياحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعية والطاقة.
واستعرض الوزني خلال اللقاء اهم الجهود والإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها المملكة والتي انعكست على جذب الاستثمارات النوعية إلى السوق الأردني، إضافة إلى أبرز إصلاحات البيئة الاستثمارية في المملكة وأهم القطاعات المستهدفة والواعدة فيها، ودور الهيئة في تطوير الفرص الاستثمارية في تلك القطاعات.
مشيراً أن رجال الأعمال السنغافوريين يمكنهم الإستفادة من العديد من المزايا والحوافز الإستثمارية في الأردن كموقعه الجغرافي والذي يتيح للمنتج الأردني الدخول إلى الأسواق العالمية، وذلك بسبب العديد من إتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها المملكة، إضافة إلى توفر الموارد البشرية المؤهلة، فضلاً عن مواكبة التطورات في جعل الأردن بيئة جاذبة وحاضنة للإستثمار.
السفير السنغافوري لدى الاردن ورئيس مجلس الاعمال السنغافوري لمنطقة الشرق الأوسط السيد شمشير زمان أشاد بالإجراءات السديدة التي تتخذها القيادة السياسية في الأردن، والتي ستفتح الآفاق للسوق الاردني للانفتاح على مختلف الدول والتى ستمكنه من جذب مزيداً من الاستثمارات، مؤكدا أن الاردن تتمتع بكل المقومات التي تؤهله ليكون مركزاً لجذب الاستثمارات في المنطقة.
وقال السفير السنغافوري أننا نسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بينهما، مشيراً أن اتحاد الاعمال السنغافوري قام بالعديد من الزيارات الى المملكة وكان اخرها ب 2018 حيث زار المملكة وفداً سنغافوري يمثل عدة قطاعات إستثمارية كالقطاع المالي، الاستشارات الهندسية، النفط والغاز، البتروكيماويات، والبنية التحتية.
السفير الاردني لدى دولة سنغافورة السيد محمود الحمود ثمن علاقات الصداقة بين الدولتين، مع ضرورة التطلع لزيادة حجم التبادل الإقتصادي والإستثماري والتجاري بين البلدين خاصة أن حجم الصادرات والواردات بين الدولتين وصل 170 مليون دولار امريكي في 2019، وان اغلب التعاون بين البلدين يتركز في قطاعات تكنولوجيا المعلومات، السياحة ، وكذلك هناك العديد من برامج التعاون بين البلدين كقطاع التعليم والزراعة.
ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء نظم بالتعاون مع اتحاد الأعمال السنغافوري (SBF)، والسفارة الأردنية لدى سنغافورة، وبمشاركة عدد من الشركات ورجال الأعمال السنغافوريين في مختلف الأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى مشاركة من القطاع الخاص الأردني.