أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-May-2018

فريز: 3.078 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات التجارية الأردنية العام2017

 الدستور 

صادقت الهيئة العامة لشركة التسهيلات التجارية الأردنية، التابعة لـ»شركة تمكين للتأجير التمويلي»، احدى شركات مجموعة INVESTBANK، على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر وحساب التوزيع للسنة المالية المنتهية في 31 كانون أول 2017.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادية الذي انعقد يوم الاثنين 30 نيسان 2018، للنظر في المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واستعراض إنجازات الشركة للعام 2017 و خطتها المستقبلية للعام 2018.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة التسهيلات التجارية الأردنية، جمال فريز، أن الشركة استمرت في تحقيق أهدافها وصولاً إلى أفضل النتائج الممكنة، حيث حققت الشركة في نهاية العام 2017 أرباحاً تشغيلية بواقع 4.049 مليون دينار، كما وسجلت الأرباح الصافية بعد الضريبة والمخصصات بنهاية العام 2017 مبلغ 3.078 مليون دينار.
وأشار فريز إلى أن هذه النتائج تعكس السياسة الطموحة للشركة والهادفة إلى تبوؤ مكانة ثابتة وقوية بين منافسيها في المملكة.
وعبر فريز عن شكره للإدارة التنفيذية ولكافة العاملين على الجهود المبذولة في سبيل تحقيق هذه النتائج المالية.
إلى ذلك، أقرت الهيئة العامة العادية خلال الاجتماع تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2017 وخطة عمل الشركة والمصادقة عليها. إضافة إلى تقرير المدقق الخارجي المستقل للشركة، وإبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام 2017 بالإجماع ضمن أحكام القانون.
كما وأعادت الهيئة العامة انتخاب شركة برايس واترهاوس كوبرز (PWC) المحاسب القانوني المستقل للشركة لعام 2018 وتفويض مجلس الإدارة لتحديد أتعابهم. 
وفي تعليقه أكد رئيس مجلس إدارة INVESTBANK،  بشر جردانه، أن شركة التسهيلات التجارية الأردنية تمثل ذراع البنك للتمويل الاسلامي وتستمر بالتوسع في انتشار البنك الجغرافي في المناطق المستهدفة.