أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Dec-2014

"تنشيط السياحة" بصدد إصدار دراسة حول تأثير ضرائب التذاكر
الغد - ثلجي القرالة - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة بصدد إصدار دراسة تبين حجم تأثير الضرائب المفروضة على تذاكر الطيران على الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة.
وبين عربيات، لـ"الغد"، أن هنالك تحديا كبيرا يواجه السياحة في المملكة ويتمثل في ارتفاع أسعار تذاكر الطيران مقارنة بدول الجوار والمنافسين في المنطقة.
وطالب عربيات بضرورة إعادة النظر في جميع الضرائب المفروضة على القطاع السياحي والتي تشكل تحديا كبيرا للقطاع في ظل ما تمر به السياحة في الأردن من تراجع في أعداد السياح نتيجة الاضطرابات السياسية التي تمر بها المنطقة.
وقال عربيات إن هنالك تراجعا ملموسا في أعداد السياح القادمين إلى المملكة نتيجة الاضطرابات السياسية التي تمر بها المنطقة المحيطة بالأردن.
وأشار عربيات إلى أن المواقع السياحية في المملكة شهدت تراجعا ملموسا خلال شهري تشرين الأول (اكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر)، خصوصا مدينة البترا التي تراجع فيها أعداد السياح بنسبة 15 %.
وأضاف أن الهيئة طالبت الحكومة بضرورة رفع موازنتها الى 15 مليون دينار، بدلا من 7 ملايين دينار والتي خصصت أخيرا في مشروع موازنة الهيئة للترويج للأردن في الخارج في ظل ما يدور في المنطقة المحيطة من اضطرابات سياسية وعسكرية أضرت كثيرا بالسياحة القادمة للأردن.