أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jul-2019

البنك التجاري يدعم دورة بمركز الرأي للتدريب الإعلامي

 الرأي

قررت إدارة البنك التجاري دعم الدورة التدريبية التي ينظمها مركز الرأ] للتدريب الإعلامي يوم الأحد المقبل بعنوان «استثمار منصات التواصل الاجتماعي ومجابهة الأخبار الزائفة»، وتستمر لمدة 3 أيام وبواقع 18 ساعة تدريبية.
 
وياتي هذا الدعم ضمن ايمان البنك بأهمية التدريب والتعليم المستمر في إثراء المتحرى الالكتروني المبني على المعلومة الصادقة والهادفة، كون الإعلام المستنير جزء من التنمية المستدامة، ورافعة حقيقية للاقتصاد الوطني والضامن للتدفق الحر للمعومات وصون حق المجتمع وحماية حرية التعبير وأخلاقيات النشر.
 
وتهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من مهارات إنشاء شبكات التواصل الاجتماعي وإدارتها وحفظ أمن المعلومات الواردة فيها وتوثيقها، واستخدام التقنيات الحديثة للنشر بواسطة الفيديوهات والصور والنصوص والانفوجراف، وكيفية استهداف جمهور محدد أو منطقة جغرافية، والترويج المدفوع وطرق الدفع الآمن، إضافة لمهارات الكشف عن الأخبار الزائفة وطرق تتبعها ومعرفة مصادرها وارد عليها، ورصد الشائعات ومعرفة روزنامة انتشارها الدورية وتنبؤ بدرجاتها وقوة تأثيرها.
 
ويستفيد من هذه الدورة الصحفيون والعاملون في دوائر الإعلام في القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية وخريجو وطلبة كليات الإعلام والمهتمون في تطوير مهارات الإعلام الحديث والنشر على شبكات التواصل الاجتماعي.