أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jul-2017

«صناعة الأردن»: رفع القيود عن الجنسية الكينية يعزز الاستثمارات

الرأي
 
أشادت غرفة صناعة الاردن بقرار الحكومة اعتبار الجنسية الكينية من الجنسيات غير المقيدة في الدخول الى المملكة .
 
وقالت «الغرفة «في بيان أمس ،أن القرار يشجع الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين ويسهل دخول البضائع الاردنية الى السوق الكينية كسوق بديل للاسواق المغلقة أمام البضائع الأردنية .
 
وبينت الغرفة أن هذا القرار جاء استجابة لمطالب القطاع الخاص والقطاع الصناعي اعتبار الجنسية الكينية غير مقيدة تسهلا على المستثمرين الكينيين الذي ابدوا رغبة في الاستثمار في مختلف القطاعات وخاصة القطاع الصناعي .
 
وأكد البيان ان هذه الخطوة تعتبر في الطريق الصحيح في تسويق المنتجات الاردنية وتحفيز السياحة وأيجاد مؤطىء قدم للصناعة المحلية في هذا السوق الافريقي الواعد.
 
وأشادت الغرفة بالقرار الحكومي بتسهيل الاجراءات أمام المستثمرين الهنود والصينيين ومنح التأشيرات للجنسيتين لما ينعكس على القطاع الصناعي والتجاري والسياحي مستقبلا بشكل ايجابي وفعال ويسهم في نمو الصادرات وتعظيم النمو الاقتصادي وخاصة أن الهند والصين تعتبران من كبرى الدول صناعيا وتجاريا ، ما يعمل على زيادة حجم الاستثمارات في تلك القطاع.
 
وبينت الغرفة أن الصادرات الاردنية تراجعت في الاسواق التقليدية بسبب الظروف المحيطة وبنسب عالية ما يتطلب ايجاد أسواق بديلة وخاصة في السوق الافريقي والذي تعتبر كينيا بداية لدخول السوق الافريقي وبشكل كبير إضافة الى دفع عجلة الاقتصاد من خلال جذب الاستثمارات ورفد القطاعات باستثمارات قادرة على توظيف الاردنيين .