أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Feb-2019

السلطات السعودية تنتهي من إزالة 120 عقاراً بالقرب من الحرم المكي

 اريبيان بزنس

أكد تقرير اليوم الإثنين أن الشركة المنفذة لإعمال المرحلة الأولى من تطوير حيي النكاسة والكدوة بمكة المكرمة، غرب السعودية، انتهت من إزالة جميع العقارات المعترضة والبالغة 120 عقاراً وأن العمل جار على ترحيل الدمار والمتوقع الانتهاء من نقله بالكامل خلال الأسبوع المقبل.
 
وأوضحت صحيفة "مكة" نقلاً عن مصادرها أن إزالة جميع عقارات حي الكدوة البالغة 18 عقاراً في فترة أقل من المدة المحددة للمقاول والتي تراوح بين 30 إلى 45 يوماً، بينما تمت إزالة 102 عقار بحي النكاسة في فترة أقل من المدة المحددة التي كانت 3 أشهر.
 
وأضافت أن الشركة المقاولة واجهت عقبة في وصول معداتها إلى العقارات المحددة في حي الكدوة التي تقع في منطقة داخلية شعبية تفتقر للطرق الممهدة لمرور السيارات، حيث اضطرت الشركة إلى استخدام معدة ثقيلة تزن 200 طن لرفع المعدات ونقلها إلى منطقة الإزالة.
 
وجاء ذلك إنفاذاً لتوجيهات مستشار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وبمتابعة نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود كما أعلن عنه سابقاً، ووفق الخطة الزمنية المعتمدة لتطوير الأحياء العشوائية (الكدوة والنكاسة).
 
وإزالة 120 عقار في حيي الكدوة والنكاسة يعد المرحلة الأولى من أصل 12 مرحلة ضمن مشروع حكومي يهدف المشروع إلى إنشاء العديد من الاستعمالات الترفيهية والتجارية والسكنية والحدائقية.
 
وقال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال كعكي، في وقت سابق، إن الهيئة أعلنت في وقت سابق عبر وسائل الإعلام عن موعد فصل الخدمات بعد اعتماد المخطط الأولي للمشروع، موضحاً أنه تم تخصيص عدد من المواقع في مكة المكرمة لاستقبال أوراق ملاك العقارات في جميع المراحل.