أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2014

أسواق العقبة تستعيد عافيتها قبيل العيد

 

أحمد الرواشدة
العقبة –الغد- بدأت أسواق محافظة العقبة تستعيد عافيتها بعد أن تسبب ارتفاع درجات الحرارة بركود الأسواق معظم أيام الشهر الفضيل.
وقال تجار إن تحسناً ملموسا طرأ على الحركة التجارية، خصوصاً محال الألبسة والاحذية مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد.
واستبشروا بالأيام القادمة خيرا لزيادة الحركة التجارية خاصة بعد تسليم الحكومة والقطاعات الأخرى رواتب الموظفين.
وقال التاجر محمد حسونة إن "جميع تجار مدينة العقبة على استعداد لتلبية احتياجات المواطنين من ألبسة وما يحتجونه".
وأكد انهم ينتظرون حلول عيد الفطر السعيد لاستقبال الزبائن؛ لافًتا الى ان الحركة التجارية على أسواق ومحال الألبسة ما تزال الى حد ما منخفضة ومرشحة بازدياد خلال الايام المقبلة مع تسليم الرواتب.
وبين تاجر الألبسة محمد علي إن "الحركة خلال الايام الماضية شهدت حراكاً قبيل حلول العيد".
وأشار ان الاسواق التجارية اعتادت كل عام ان تشهد تدفقا من قبل المواطنين قبل يومين من كل عيد، الا ان الحركة التجارية خلال الأعوام القليلة الماضية كانت منخفضة بصورة عامة.
ولفت تاجر الأحذية علي عطية إلى ارتفاع الكميات المعروضة ورغبة التجار في استثمار هذا الموسم لتصفية معروضاتهم.
وأكد أن الموسم الصيفي يسهم في زيادة إقبال المواطنين على الشراء مع استقرار عام على صعيد الأسعار.
من جهته دعا مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري الى ضرورة عقد اجتماع طارئ لكافة الجهات المعنية لاستقبال وخدمة زوار العقبة ومناقشة كافة التفاصيل السياحية والتجارية التي تؤمن عطلة آمنة وهادئة للجميع وتحقق الأمل المنشود في ان تكون العقبة العاصمة السياحية التي يقصدها الزائر المحلي والاجنبي، متوقعا حراكا تجاريا كبيرا خلال عطلة العيد الامر الذي يفرض على كافة المعنيين وضع خطة متكاملة لإبراز وجه العقبة الحضاري بعيدا عن تشوهات البسطات والأسعار وعشوائية البيع والشراء.
من جهة اخرى؛ سجلت فنادق العقبة السياحية وشقق المفروشة نسبة حجوزات وصلت 100% وسط طلب متزايد من المواطنين والزوار على مزيد من الحجوزات خلال عطلة عيد الفطر السعيد حسب عاملين في القطاع.
وأكد العديد من العاملين في القطاع السياحي والفندقي في مدينة العقبة ان حجوزات فترة العيد بدأت تزداد وبشكل واسع، حيث سجلت معظمها نسبة 95 %، ويتوقع ان ترتفع خلال اليومين المقبلين الى 100 % لكافة تصنيفات الفنادق.
ahmad.rawashdeh@alghad.jo
ahmad_rawashdeh@