أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Jun-2017

«الصناعة والتجارة» غير مخولة بمراقبة القطاعات التجارية في »الزعتري«

الراي-توفيق أبوسماقة
 
قال مدير مديرية صناعة وتجارة المفرق المهندس فتحي البشابشة «إن المديرية ليس لديها صلاحية الدخول الى مخيم الزعتري للرقابة على الغذاء أو مراقبة الأسعار في جميع القطاعات التجارية».
 
وأضاف البشابشة لـ «الرأي»، أن الرقابة على الغذاء ومراقبة أسعار المواد المبيعة في المخيم هي شأن داخلي في المخيم ولا علاقة لوزارة الصناعة والتجارة ممثلة بمديريتها في محافظة المفرق بذلك رغم وجود العديد من المحلات التجارية التي تقوم ببيع المواد التموينية للاجئين يوميا.
 
من جانب اخر، أكد البشابشة أن وزارة الصناعة و التجارة ممثلة بمديريتها في المفرق، ضبطت عددا من محال بيع الدواجن في المفرق تتلاعب بالأسعار من خلال الزيادة على السعر المحدد من قبل الوزارة، مبينا انه تم تحرير (9) مخالفات بحق من تم ضبطهم يتلاعبون بأسعار بيع الدواجن.
 
وأشار الى أن اللجان المشكلة من قبل المديرية حررت نحو (27) مخالفة لجميع القطاعات التجارية في المحافظة منذ بداية شهر رمضان، منوها الى أن المديرية لها فريق رقابي على الأسعار في لواء الرويشد وتمكن من تحرير أربع مخالفات منذ بداية الشهر.
 
وحاولت «الرأي» الاتصال بالمعنيين بمخيم الزعتري للاجئين السوريين، إلا أنها لم تتمكن من الوصول لأي مسؤول فيه، لعدم اجابتهم على الهاتف.