أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2018

بورصة دبي تهبط تحت ضغط العقارات والبنوك وأبوظبي تتراجع

 رويترز: هبط مؤشر سوق دبي 1.5 في المئة أمس الثلاثاء بفعل القلق من توترات تجارية بين الولايات المتحدة والصين امتدت تداعياتها إلى الأسواق الناشئة.

 
وتراجعت الأسهم الآسيوية لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر مع هبوط الأسهم الصينية بنحو أربعة في المئة، في ظل تحذير الصين من أنها سترد على تهديد بفرض رسوم أمريكية جديدة على منتجات صينية.
 
وضغطت أسهم العقارات والبنوك على مؤشر دبي، مع انخفاض سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، 5.2 في المئة.
 
وضغط القطاع العقاري في دبي على بورصة الإمارة هذا العام، مع توقع محللين أن تشهد أسعار العقارات الضعيفة مزيدا من الهبوط بفعل زيادة المعروض.
 
وتراجع سهما بنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني 0.8 وواحدا في المئة بالترتيب.
 
وأغلق سهم العربية للطيران المنخفض التكلفة مستقرا بعدما هوى سبعة في المئة أمس الأول الاثنين بفعل القلق بشأن استثمارات الشركة في مجموعة أبراج المتعثرة، أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط.
 
وقالت العربية للطيران الاثنين إنها استثمرت في صناديق أبراج، لكنها لم تفصح عن انكشافها على المجموعة التي تقدمت الأسبوع الماضي بطلب لتصفية مؤقتة.
 
وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 في المئة، مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 0.8 في المئة. وألحق ضعف أسعار النفط ضررا بأسهم شركات الطاقة، ومن بينها أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) التي انخفض سهمها 4.1 في المئة.
 
وتراجعت أسعار النفط أمس الثلاثاء، حيث أطلق تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين عمليات بيع مكثفة في عدد من الأسواق العالمية.
 
وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.9 في المئة، مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي 3.1 في المئة، وسهم مجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري 1.7 في المئة.
 
ولا تزال بورصة السعودية، أكبر سوق للأسهم في المنطقة، وبورصة قطر مغلقتين في عطلة عيد الفطر.
 
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
 
- دبي: هبط المؤشر 1.5 في المئة إلى 2939 نقطة.
 
- أبوظبي: تراجع المؤشر 0.6 في المئة إلى 4562 نقطة.
 
- الكويت: انخفض المؤشر 0.4 في المئة إلى 4805 نقاط.
 
- سلطنة عمان: نزل المؤشر 0.2 في المئة إلى 4589 نقطة.
 
- مصر: هبط المؤشر 0.9 في المئة إلى 16068 نقطة.