أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Oct-2018

الفقر وسام شرف*زياد الرباعي

 الراي-لا يضير المرحوم ذوقان الهنداوي ان يموت مديونا ، ولا يضير ورثته ان تعلن المحكمة وضع امواله المنقولة وغير المنقولة للحجز، لقاء دين بحدود 50 الف دينار ، بل على العكس هذا وسام شرف للمرحوم وابنائه ،بان والدهم غادر الدنيا بعد اكثر من اربعة عقود من العمل في أعلى المناصب ( رئيسا للديوان الملكي ، ونائبا لرئيس الوزراء ووزيرا لسنوات طوال وخاصة للتربية والتعليم ،وعليه دين رغم تورثه الاراضي من والده الشيخ سالم الهنداوي.

 
الورقة المذيلة بتوقيع المرحوم الهنداوي بطلب استدانة 200 دينار ،للقيام بواجب «عزيمة « لها قيم تعلو بقدر الانسان ولا يعيها الا ذو الشرف والجاه.
 
جاء وصفي التل بذوقان الهنداوي للوزارة اول مرة عام 1965 ،لان وصفي–الذي استشهد مديونا ايضا–يعرف معادن الرجال ،ونقاء سريرتهم ،واصل معدنهم، ونظافة يدهم ،رغم كل المناصب والاموال المتاحة بين ايديهم.
 
الأم الاردنية تنجب الشرفاء على مر التاريخ ،والذكريات كثيرة لثلة جادت بدمائها ومالها من اجل الوطن ، فصاحب معالي وامين سابق لعمان يستدين من والدته لشراء بدلات–ضرورة المنصب–وبين يديه عطاءات بمئات الملايين ،رئيس لديوان المحاسبة باع ارض ورثها عن والده لاكمال بناء لعائلته ،وغيرهم ممن يحنوا الاردنيون لذكراهم العطرة.
 
اما من ذاق به الحال يوما ،ولم يعد قادرا على تسديد فاتورة هاتف ، واذا به بعد تسلمه شركة - بفعل نسبه - يصبح من الطبقة الغنية خلال سنة ، وأخر يحوز على الاف الدنانير الموضوعه في عهدته لجيبه في غفلة من الزمن..وغيرهم الذين تفوح رائحة فسادهم رغم عدم محاكمتهم فماذ ا يقول الناس عنهم.
 
فرحم الله انقياء الوطن وللبقية نقول الملايين الحرام لن تشفع لكم بالرحمة حتى من اقرب الناس اليكم.